إصابات خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 31 أغسطس 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة في مدن الضفة الغربية المحتلة، تخللها إصابات في صفوف المواطنين خلال المواجهات.

رام الله: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن عبد الله حامد (24 عامًا)، بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروحٍ في قدميه.

كما اعتقلت الشابين عبد القادر حماد (23 عامًا)، والشاب عز الدين محمد عيسى صبح بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشارت المصادر، إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بلدة سلواد شرق رام الله، واندلعت مواجهات، أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

جنين: احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من بلدة يعبد وكثفت من تواجدها العسكري في محافظة جنين، فيما اقتحم مستوطنون مستوطنة "حوميش" المخلاة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب محمد فتحي عمارنة بعد اقتحام بلدة يعبد، بينما عرقلت حركة المواطنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة اليامون غرب جنين، بعد توقيف مركباتهم وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، وكثفت من تواجدها العسكري ونصبت الحواجز المتنقلة في محيط قرى وبلدات، رمانة، وزبوبا، وتعنك، وكفيرنا، وعرابة، وفحمة، وصانور.

من جهة اخرى، اقتحم عشرات المستوطنين مستوطنة "حوميش " المخلاة " جنوب جنين تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد محمد مطلق أبو جحيشة، بعد أن داهمت وفتشت منزله في بلدة إذنا غرب الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال حطمت خلايا شمسية في منزل المواطن أسامة حمامدة، الكائن قرب تجمع شعب البطم والطريق الالتفافي 60، واستولت على مركبته.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل، تعود ملكيتها لعائلتي دنديس والأطرش، وعبثت بمحتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عبد الرحيم وإبراهيم منذر عبد الباسط التميمي، من حي جبل الرحمة في الخليل.

سلفيت: ذكر رئيس بلدية كفل حارس علي جاسر القاق، أن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة كلًا من: محمد زيد صالح، ومحمد عبد السلام محمود الأسعد، ومصعب عبد الرحيم محمود الأسعد، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وعبثت بمحتوياتها.

القدس المحتلة: أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عرفات نجيب أثناء تأديته لعمله في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في الوقت الذي أجبرت فيه شابا على مغادرة المسجد، خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى.

أريحا: أفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد تيسير دراس (36 عاما)، وحمود حازم  دواس (29 عاما)، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.