الدوري المصري

بالصور: الأهلي ينهي الدوري بفوز عريض على سيراميكا

albums_matches_2832606_koo_302766555_8306692282706550_5972322681168148793_nru.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اختتم الأهلي، مشواره بالدوري المصري هذا الموسم بفوز عريض على ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة (4-0) امس الثلاثاء، بستاد السلام في الجولة 34 والأخيرة.

تقدم أحمد سيد غريب للأهلي في الدقيقة 35، وأضاف رامي ربيعة الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 68، وأحرز الموزمبيقي لويس ميكيسوني الهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم سجل الواعد رأفت خليل الهدف الرابع في الدقيقة 78.

ولعب سيراميكا كليوباترا منقوصا منذ الدقيقة 67 بعد طرد الغاني كوامي بونسو خلال ضربة الجزاء التي ارتكبها ضد أحمد سيد غريب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 37 نقطة في المركز 12. 

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ من جانب الفريقين على وسط الملعب ولكن بلا خطورة، ووجه خالد صبحي تسديدة بعيدا عن المرمى.

 

وأرسل مصعب البطاط كرة عرضية لسيراميكا من الجبهة اليمنى مرت بدون خطورة، ووجه باسم مرسي تصويبة تجاه مرمى شوبير، لكن الأخير تصدى لها. 

ونجح أحمد غريب في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 35 بعد تمريرة بينية من أحمد عبد القادر استغلها غريب، وأودع الكرة في المرمى ببراعة.

وحاول سيراميكا الرد بانطلاقة محمد إبراهيم والتسديد فوق العارضة، بينما مرر مصطفى سعد كرة سريعة إلى شادي حسين ولكن شوبير تقدم وأنقذ الموقف.

ووجه باسم مرسي تسديدة قوية علت العارضة، واستحوذ سيراميكا قبل نهاية الشوط الأول ولكن بلا خطورة على مرمى شوبير.

وحصل محمد إبراهيم على خطأ على حدود منطقة الجزاء، ووجه مصطفى سعد تسديدة وصلت لشادي حسين الذي لم يستغلها وخرج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

 

وأشرك سيراميكا 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول مصطفى بهاء بيبو وكوامي بونسو وعلاء عطا بدلا من محمد حسن وباسم مرسي ومصعب البطاط مع بداية الشوط الثاني.

واستحوذ سيراميكا على الكرة في وسط الملعب، وأرسل علاء عطا عرضية خطيرة مررها محمد إبراهيم بالكعب، لكن مصطفى سعد لم يستطع تسجيلها مع انقضاض شوبير.

وتعرض محمود البدري مدافع سيراميكا للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 54 وشارك صالح جمعة بدلا منه.

وتراجع الأهلي دفاعيا وبدأ الاعتماد على الكرات المعاكسة، وأبعد ربيعة كرة سريعة قبل شادي حسين، ولعب سيراميكا بالضغط العالي لاختراق دفاع الأهلي.

وحصل أحمد سيد غريب على ضربة جزاء للأهلي بعد التحام ضده من بونسو في منطقة الجزاء مستغلا كرة بينية من ميكيسوني، ونال بونسو البطاقة الحمراء بعد مراجعة تقنية الفيديو، وسجل رامي ربيعة الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 68.

 

ودفع الأهلي بالثنائي رأفت خليل ومحمد محمود بدلا من أحمد عبد القادر وأحمد غريب.

وسجل ميكيسوني الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعد تمريرة بينية من كريم فؤاد، وراوغ الحارس عامر عامر وأودعها في المرمى.

وأضاع ميكيسوني فرصة جديدة للأهلي من انفراد انتهى بتسديدة في جسم عامر، وشارك الحارس حمزة علاء بدلا من شوبير، وشارك شريف دابو على حساب مصطفى سعد.

وسجل رأفت خليل الهدف الرابع للأهلي من تمريرة بينية من محمد محمود، ليودعها في المرمى ببراعة في الدقيقة 78.

وأشرك الأهلي الثنائي محمد أحمد "شرقية" ومحمد نصير بدلا من ميكيسوني وعبد المنعم.

وأبعد دفاع سيراميكا كرة عرضية من رأفت خليل، وحاول لاعبو الأهلي زيادة حصيلة الأهداف مع انهيار لاعبي سيراميكا، ليخرج اللقاء بفوز الأهلي.

بالصور: الأهلي ينهي الدوري بفوز عريض على سيراميكا
بالصور: الأهلي ينهي الدوري بفوز عريض على سيراميكا
بالصور: الأهلي ينهي الدوري بفوز عريض على سيراميكا
بالصور: الأهلي ينهي الدوري بفوز عريض على سيراميكا