وزير الأشغال اللبنانية يُعقب على حادث وفاة الفنان جورج الراسي على طريق المصنع

الاشغال اللبنانية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، على وجود مشاكل بالطرق، خاصة طريق المصنع بين سوريا ولبنان، وذلك تعقيبًا على الحادثة التي أودت بحياة الفنان اللبناني جورج الراسي ومديرة أعماله زينة المرعبي.

وقال حمية في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن “كل طرقات لبنان تعاني من مشاكل”، مشيراً إلى أن موازنة وزارة الأشغال العامة تبلغ 39 مليار ليرة، أي نحو مليون دولار فقط.

واعترف الوزير، بأن “طريق المصنع يعتبر هي طريق الموت”، كاشفا أنه اتخذ إجراءات نتيجة الاهمال الحاصل في الطريق، حيث يوجد حاجز إسمنتي في منتصف الطريق دون إنارة كافية، مما تسبب بالحادث الذي أودى بحياة جورج الراسي.

وتعهد، بأنه “لن يقف مكتوف الأيدي أمام كل حوادث السير التي تحصل في لبنان”، حيث أنهم بصدد اتخاذ الإجراء الأولي، وهو الكشف على طريق المصنع الدولي، والسير بالموضوع إلى النهاية”، مؤكداً أنه لم ولن يغطي أحداً، وأن كل مذنب سينال عقابه وفق القانون.

وأوضح، أن هناك 3 أركان تكون عاملا أساسيا في حادث السير، هي الطرقات ثم السائق ثم السيارة، مقدراً وضع عائلة الراسي بسبب فقدانها ولدها.

يشار إلى أن الفنانة نادين الراسي، شقيقة الفنان الراحل، حمّلت وزير الأشغال ومتعهد الطريق المسؤولية عن وفاة شقيقها، مشيرة إلى أن “الحساب سيكون عسيراً، مشيرة إلى أن “كل المعطيات تدل على أن هناك توجه لدى العائلة لإقامة دعاوى جزائية بحق المتعهد، وكل من يظهره التحقيق مذنباً.

وتوفّي الفنان اللبناني ​جورج الراسي​، فجر السبت، جراء حادث سير مروّع على طريق المصنع بالقرب من الأمن العام، كما أفيد أيضاً عن وفاة شابة كانت ترافقه في السيارة.

وأوردت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها على “تويتر” عن “سقوط قتيلَيْن فجراً جراء اصطدام سيارتهما في الفاصل الاسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية – البقاع”.