الخارجية تُدين جريمة إعدام الشابين عفانة وخالد في البيرة ونابلس

وزارة الخارجية والمغتربين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، صباح يوم الخميس، بأشد العبارات جريمتي إعدام الشهيدين يزن عفانة وسامر خالد في البيرة ونابلس.

وقالت الخارجية، في بيانٍ صحفي: "إنّ جريمة إعدام الشابين عفانة وخالد يعتبر جزء لا يتجزأ من مسلسل الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا بحماية وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي، كما انها دليل جديد على تصاعد جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في الأرض الفلسطينية المحتلة بما يهدد بتفجير ساحة الصراع. 

وحملت الوزارة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم التي ترتكبها عن سبق إصرار وتعمد كسياسة إسرائيلية رسمية تهدف إلى خلط الأوراق وتوظيفها لصالح التنافس الانتخابي في دولة الاحتلال. 

وأضافت: "أنها تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد الإسرائيلي الممنهج خاصة أنه يتزامن مع زيارة أكثر من وفد أمريكي لعقد لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف تهدئة الأوضاع، في رد إسرائيلي مسبق على هذه الزيارة.

وطالبت الوزارة، في ختام بيانها المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، داعيةً المحكمة الجنائية الدولية للبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.