الإعلام العبري يكشف سبب فشل المفاوضات بين قطر و"إسرائيل" بشأن كأس العالم 2022

مونديال قطر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022، عن سبب فشل المفاوضات بين قطر و"إسرائيل"، بشأن كأس العالم 2022، المقرر تنظيمه وإقامته في دولة قطر.

وأوضح موقع "i24NEWS" العبري، أنه قبل حوالي أشهر من انطلاق مباريات كأس العالم "مونديال قطر 2022" فشلت المفاوضات بين قطر و"إسرائيل" بشأن تواجد دبلوماسي إسرائيلي بقطر خلال مباريات كأس العالم، في الوقت الذي تكثف فيه "إسرائيل" جهودها لتسهيل وصول آلاف المشجعين الإسرائيليين إلى قطر التي لا ترتبط "إسرائيل" معها بعلاقات دبلوماسية.

وبين الموقع العبري، أن فشل المفاوضات نظرًا لإصرار "إسرائيل" على جعل مكالمة هاتفية كان مخططًا لها بين رئيس وزراء حكومة الاحتلال يائير لابيد ورئيس الوزراء القطري، ووزير الخارجية الشيح محمد بن عبد الرحمن آل ثاني علنية أمام الجميع.

وأشار إلى أنه يجرى مباحثات سرية بين كلا البلدين والتي انهارت قبل مكالمة هاتفية مخطط لها بين لابيد مع رئيس الوزراء القطري، بسبب إصرار لابيد على جعل المكالمة علنية، وهو مطلب رفضته الدوحة بشدة.

وأضاف: "المكالمة المخطط لها بين لابيد وآل ثاني اعتبرت محادثة أولية قبل مكالمة مستقبلية بين لابيد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. المحادثات كانت تهدف إلى قتح مكتب قنصلي إسرائيلي في الدوحة يتولى شؤون الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم. إسرائيل كانت تأمل أن يواصل هذا المكتب عمله بصورة دائمة في الدولة الخليجية".