هنية: المقاومة لن تترك الأسرى لوحدهم في معركتهم مع السجان

هنية.
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، على أنّ المقاومة الفلسطينية لن تترك أسرانا لوحدهم في معركتهم مع السجان الإسرائيلي.

وقال هنية: "إنّه لا مساومة على كرامتهم وإنسانيتهم، ولا يمكن أن نقبل استمرار هذا التفرد من قبل إدارات السجون بالحركة الأسيرة ومنعهم من التمتع بأبسط حقوقهم المشروعة".

جاء ذلك خلال كلمة لهنية في لقاء إعلامي حواري بعنوان "موحدون ضد السجان" في تركيا تزامنًا مع انتفاضة الحركة الوطنية الأسيرة:

وشدد على أنّ المقاومة التي خاضت معركة "سيف القدس" من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس، هي أيضًا مستعدة أن تخوض في أي اتجاه وأي ميدان من أجل الدفاع عن الأسرى.

وأضاف هنية: "اليوم ونحن أمام خطوة استراتيجية وانعطافة حادة في واقع السجون في ظل وجود أكثر من 5 آلاف أسير وأسيرة في السجون، يجب أن يرتفع الصوت عاليًا كفى لهذا الاحتلال وكفى لاستمرار الاعتقال والتسلط من قبل الكيان على الأسرى".

وتابع: "إنّ شعبنا اليوم كما أنه يدافع عن القدس وعن مسرى الرسول وفي كل المناطق، يجب أن يكون مستعدًا للدفاع عن قضية الأسرى وحقوقهم".

وأكّد هنية، في ختام حديثه على أنّ تحرير الأسرى على رأس أولويات الحركة وهو بند ثابت على جدول أعمال القيادة في كل اجتماعاتها وأنشطتها.