بالصور غزة: قيادة التدريب العامة تبحث التعاون مع الصليب الأحمر

قيادة التدريب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بحثت قيادة المديرية العامة للتدريب ممثلة بمديرها العام اللواء محمد خلف، اليوم الخميس، سُبل التعاون مع مسؤول البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة مريام مولر.

وهدف اللقاء، بمقر التدريب المركزي غرب مدينة غزة، مناقشة تطوير علاقة التدريب التخصصي في مجال العمل الشرطي في القانون الدولي الإنساني، كما تخلل تقييم دورة "نحو المعايير الدولية لعمل الشرطة"، التي تم اختتامها مؤخراً، وبحث تنفيذ الخطة التدريبية للعام القادم 2023.

وأكدت مولر، خلال اللقاء، على أن أجهزة الشرطة والأمن بقطاع غزة على وعي كامل وفهم حقيقي بمعايير القانون الدولي الإنساني في مجالات عمل الشرطة، وفي جانب التعامل مع المواطنين.

وأضافت أن أجهزة الأمن والشرطة بقطاع غزة تعمل بشكل مهني ومتقدم، وذلك بالاستناد للنماذج المقدمة في ورش العمل والدورات ومجمل مخرجاتها وآراء منتسبيها الذين يتولون مهام متقدمة في قيادة العمل الشرطي.

كما أشادت مولر بالشراكة مع مديرية التدريب في عملية التدريب القانوني، وشكرت اهتمام الوزارة بمتطلبات عملية التدريب، وتسهيل الإجراءات لتمكين الصليب الأحمر من تنفيذ أعماله في هذا المجال.

من جانبه، رحب اللواء محمد خلف بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مثمنًا الجهود التي تقوم بها اللجنة على صعيد الخدمات التدريبية لضباط ومنتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد اللواء خلف، على التزام مديرية التدريب باتفاقية التفاهم الموقعة بين وزارة الداخلية واللجنة الدولية، مُشدداً على أهمية إحداث مزيد من التطور في مجال التدريب خلال العام المقبل.

غزة: قيادة التدريب العامة تبحث التعاون مع الصليب الأحمر
غزة: قيادة التدريب العامة تبحث التعاون مع الصليب الأحمر