المالكي يتسلم أوراق تعيين ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مساء اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أوراق تعيين ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لعام 2022 في فلسطين دومينك ألين.

وأعرب المالكي، خلال لقائه ألين، عن تقديره لتفاني الصندوق في تنفيذ التزاماته، خاصة عمله المستمر بالشراكة مع الحكومات، إلى جانب وكالات الأمم المتحدة الأخرى، والمجتمعات المحلية، والمنظمات غير الحكومية، لزيادة الوعي وحشد الدعم والموارد اللازمة لتحقيق رسالة الصندوق في تعزيز حقوق وصحة المرأة والشباب والفئات المهمشة.

وأكّد أنّ استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الشباب الفلسطينيين في المخيمات وغيرها من المناطق الفلسطينية تشكل عائقا أمام استغلال قدرات الفئات الشابة في بناء المستقبل.

وأشار إلى أنّ دولة فلسطين مستعدة لتوسيع أطر العمل والتعاون مع الصندوق، حيث إن دولة فلسطين تقوم برسم مبادئ العمل وتطبيقها بالمستوى الأفضل، إيمانًا بدورها المركزي على المستوى الدولي في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وحقوق الشعوب الأساسية.

من جهته، شكر ألين، دولة فلسطين على جهودها المبذولة لتنفيذ الاتفاقيات الدولية، والتزامها في إعمال أهداف التنمية المستدامة التي وضعت من قبل منظمة الأمم المتحدة من خلال تشكيل الحكومة لعدد من اللجان المحلية لضمان تنفيذ هذه الأهداف.

وأشاد بدور دولة فلسطين في وضع خطة استجابة إنسانية على مدار الـ 15 عاما الماضية، إيمانا بدور الشباب الفلسطيني في التغيير من خلال الاستثمار في برامج داعمة لهذه الفئات.

وحضر الاجتماع: مساعد الوزير للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة السفير عمر عوض الله، ورئيس المراسم السفير عبير الرمحي، وخزامى حنون من قطاع متعدد، ودانه جبارين من مكتب الوزير.