كندا: الحزب الديمقراطي الجديد يتبنى سياسات متضامنة مع الحق الفلسطيني

كندا: الحزب الديمقراطي الجديد يتبنى سياسات متضامنة مع الحق الفلسطيني
حجم الخط

أوتاوا - وكالة خبر

تبنى الحزب الديمقراطي الجديد في كندا، اليوم الجمعة، سياسات متضامنة مع الحق الفلسطيني وتدين الاستيطان وتهجير الفلسطينيين، وقتل الصحفية شرين أبو عاقلة.

وأدان الحزب خلال رسالة وجهها رئيس الحزب جاغميت سنغ، صمت الحكومة الكندية على خرق "إسرائيل" للقانون الدولي، وانتهاكاتها المتكررة للحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني، داعيًا لتبني الحكومة الكندية خطوات عمليّة وجدّية في موقفها من التطورات المتعلقة بالملفّ الفلسطيني.

وأوضح ضرورة التعاطي الجدّي مع تقارير المنظمات الدوليّة الموثّقة والصادرة عن "منظمة العفو الدولية" و"جمعية الأمم المتحدة" والـHRW  والمنظمات غير الحكوميةNGOs ، والعمل على تبنّي تقاريرها.

وطالب بإحالة قتلة الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية، داعيًا الحكومة الكندية لممارسة الضغط على الحكومة "الإسرائيلية" لوقف عمليات التوسّع والاستيطان غير المشروعة.

واستنكر الحزب عمليّات بناء المستوطنات غير الشرعيّة وعمليات إخلاء وتدمير بيوت الفلسطينيين، ووقف عمليات الاقتلاع والتهجير كما هو يحدث  في مسافر يطا، وطالب الحكومة الكندية المساهمة في زيادة تمويل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، ورفع الحصار المستمر لقطاع غزّة، والعمل على توفير المستلزمات الضرورية لمدّ القطاع بالمساعدات والاحتياجات الضرورية.

وشجب بهجوم الحكومة "الإسرائيلية" على مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطيني وآخرها إطلاق تسمية "الإرهاب" على ستّ مؤسسات حقوق إنسانية فلسطينية.

وطالب الحزب بالعمل على تعليق العمل باتفاقيات تجارة الأسلحة على أنواعها مع الحكومة "الإسرائيلية" حتى الاعتراف بحقوق الفلسطينيين المشروعة.