وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

البقع الداكنة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما تتعرض البشرة لفترة طويلة لأشعة الشمس، يتسبب ذلك فى وجود بقع داكنة بمختلف أنحاء الوجه، الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بالازعاج ويدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن طرق تساعد فى التخلص من هذه البقع منها وصفات طبيعية نستعرضها فى هذا التقرير.

وصفة جل الصبار للتخلص من البقع الداكنة

يجب وضع عصير الصبار أو جل الصبار الطبيعى مباشرة على البقع الداكنة لمدة 30 دقيقة سواء فى الصباح والمساء، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، واستخدام "السيروم" والمرطب المناسب لنوع البشرة.

وصفة خل التفاح للتخلص من البقع الداكنة

يجب مزج كميات متساوية من خل التفاح والماء فى وعاء، مع التقليب جيداً، ووضعه على البقع الداكنة، ويمكن خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع الخل، أو خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال ونصف ملعقة كبيرة من الخل، ووضع الخليط على الوجه وتركه عدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع "السيروم" أو المرطب المناسب للبشرة.

وصفة اللبن للتخلص من البقع الداكنة

ينصح بوضع اللبن على البقع الداكنة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، بعد ذلك يجب وضع "السيروم" والمرطب المناسب لنوع البشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية أو تعانى من حب الشباب، يجب إضافة القليل من عصير الليمون أو الليمون الحامض، ثم غسلها بالماء الفاتر وعند الانتهاء يفضل استخدام "السيروم" والمرطب المناسب لنوع البشرة.

وصفة الليمون للتخلص من البقع الداكنة

يجب تقطيع شريحة من الليمون ووضعها برفق على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق صباحاً ومساءً، وحال إذا كانت البشرة حساسة، يجب خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد فى وعاء زجاجى، ثم غمس قطعة القطن ووضعها على البقع الداكنة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر واستخدام "السيروم" والمرطب المناسب للبشرة مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية خلال شهرين.