المفوضية الأوروبية تتلقى ردًا آخرًا من إيران بشأن الاتفاق النووي

المفوضية الأوروبية تتلقى ردًا آخرًا من إيران بشأن الاتفاق النووي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أكدت المفوضية الأوروبية اليوم السبت، تلقيها ردًا آخرًا من إيران على اقتراحها بالعودة إلى الاتفاق النووي ووزعته على جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، أن جميع المشاركين في المفاوضات، الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة، يدرسون الاستجابة وسيناقشون معًا الخطوات الممكنة لإحراز تقدم.

في حين، شدد البيت الأبيض على أن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران لا يمكن أن تكون مشروطة بوقف تحقيقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن انتهاكات محتملة من قبل طهران لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وجاءت تصريحات البيت الأبيض تعقيباً على إعلان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن بلاده لن تعود إلى الاتفاق النووي مع القوى إذا لم يتم إغلاق التحقيقات التي أجرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن بقايا اليورانيوم التي تم العثور عليها في ثلاثة مواقع غير معلنة في إيران.

بدوره، بين المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كناني إن إيران أرسلت رداً “بناء” على المقترحات الأمريكية الهادفة إلى تنشيط الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى، مضيفًا: “الوثيقة المرسلة لها مقاربة بناءة تهدف إلى استكمال المفاوضات”.