انطلاق أعمال مؤتمر جمعية الأطباء الفلسطينيين في بولندا

انطلاق مؤتمر.
حجم الخط

وارسو - وكالة خبر

انطلقت في العاصمة البولندية وارسو، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الاول لجمعية الاطباء الفلسطينيين في بولندا، بمشاركة أعضاء المؤتمر من كافة المدن البولندية تحت شعار "معًا لتوحيد طاقاتنا وتخفيف آلام شعبنا".

وثمن سفير فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى بولندا محمود خليفة، الجهود المسؤولة التي أثمرت عن تشكيل جمعية الاطباء.

وقال: "إنّ حضارة الشعوب تقاس بقدرتها على إنتاج عوامل المعرفة والثقافة، وصراعنا مع المحتل الاسرائيلي تستوجب تفعيل كافة الجهود الفلسطينية لتخفيف معاناة شعبنا".

واضاف: "أنّ الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية تحتاج لعوامل إسناد، الاتحادات والنقابات والجاليات هي عوامل رافعة للضغط وتغيير سياسة ازدواجية معايير بعض اطراف المجتمع الدولي".

وأشار إلى أنّ شعبنا في الوطن والشتات يتطلع الى تفعيل جهود كافة قطاعاته وفئاته في كل انحاء العالم، لأن جهودنا المجتمعة ستنهي مسيرة طويلة من الالام والقهر والعذاب بفعل أسوأ احتلال عرفته البشرية.

بدوره، تمنى منسق فروع اتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين في أوروبا، الدكتور علي معروف أنّ يحقق المؤتمر اهدافه التي تصب في خدمة شعبنا، مؤكدًا على أنّ هناك قناعة واضحة تستوجب تفعيل شتاتنا بمؤسساته لدعم شعبنا.

واستعرض تجربة الاتحاد في ألمانيا، مستذكرًا الوفود الطبية التي نظمها الاتحاد للقيام بعمليات جراحية في غزة والضفة ولبنان، ومؤكدًا على أنّ تفعيل دور الاتحاد يتطلب التعاون مع الجمعيات الطبية في بولندا لمشاركتنا في الوفود التي نرسلها الى الوطن، والمساعدة في تدريب الكوادر الطبية.

وشدد على أنّ مشاركته في اعمال هذا المؤتمر تأتي للتأكيد على استعداد اتحاد الاطباء الفلسطينيين في اوروبا لتقديم العون والاسناد لهم على الصعيدين الاوروبي والفلسطيني.

من جانبه، قال رئيس جمعية الاطباء الفلسطينيين في بولندا ناصر ذيب: "إن انعقاد المؤتمر خطوة اولى لتوجيه جهودنا وبناء قدراتنا نحو فلسطين الوطن والشعب، ونجاحنا في هذه المهمة يعني بالتأكيد نجاحنا على أكثر من صعيد لجمع الكفاءات الطبية العاملة في بولندا لخدمة ودعم ومساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وشكر بولندا التي استضافت ومكنت العديد من ابناء شعبنا من الالتحاق بجامعاتها، مشيرًا إلى أنّ الأطباء الفلسطينيين أسهموا في تحقيق الكثير من الانجازات في مؤسسات ومستشفيات بولندا، وحصل بعضهم على اوسمة تقديرية من الرئاسة ووزارة الصحة والمجتمع المحلي البولندي.

وخلال فعاليات المؤتمر، أقر المشاركون مشروع الدستور والعضوية في الاتحاد العام للاطباء الفلسطينيين في أوروبا.