إيران: نمتلك مجال جوي الأخطر للأعداء والأكثر أمنًا لعبور الرحلات الجوية

إيران
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أكّدت إيران على أنّها  تمتلك مجال جوي هو الأكثر أمنًا لعبور الرحلات الجوية المرخص لها، والأشد انعدامًا للأمن للمعتدين المحتملين الذين ينوون تهديد أجواء البلاد وسمائها".

وقال قائد مقر "خاتم الأنبياء" المشترك لقوات الدفاع الجوي في إيران، العميد قادر رحيم زادة:، في تصريحٍ صحفي: "أنّ التدريب على الأنواع المختلفة للأساليب الدفاعية أدى إلى إيجاد شبكة موحدة للدفاع الجوي في البلاد وفي أعلى مستويات الجهوزية والقدرات القتالية"، حسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية.

وتابع رحيم زادة: "إنّ قوات الدفاع الجوي تتمتع بكوادر مؤمنة وغيورة ومتخصصة، وفي ظل إرشادات قائد الثورة الإسلامية، حققت إنجازات لافتة في المجالات الاستراتيجية والتقنية والتكنولوجية والصناعية الدفاعية، والتي أدت إلى إرساء الأمن والاستقرار للشعب".

وكان قائد منطقة شمال غرب للدفاع الجوي في إيران، العميد عباس عظيمي، قال: "إنّ بلاده تمضي نحو التحول إلى قوة عظمى في مجال الطائرات المسيرة".

وأكمل عظيمي في كلمة له بمدينة تبريز: "إنّ قدرات الطائرات المسيرة الإيرانية التي لا يكتشفها الرادار، تتحدى قوى ما وراء المنطقة"، على حد تعبيره.

وأردف: "إنّ إيران تبني الآن مدنا للطائرات المسيرة وتملك طائرات مسيرة مختلفة ومتنوعة ومحلية الصنع في مجال الرصد والاعتراض والاشتباك، وقد قامت قوات الدفاع الجوي مؤخرًا بنقل أنظمة أرضية مضادة للطائرات إلى السماء بواسطة الطائرات المسيرة وهذا لا نظير له في العالم".

وقال إن "هناك ثلاثة أنواع من منظومات الاشتباك تحمي سماء إيران، وإن قوات الدفاع الجوي تفعل ما تعلن عنه حين توجه الإنذارات وإن أي معتد سيجابه بنيران قوات الدفاع الجوي".

واختتم عظيمي، حديثه بالقول: "نحن لا نسعى للحرب لكن أمن بلادنا هو خطنا الأحمر وبفضل الله تعالى فإن عمق النفوذ الاستراتيجي لإيران يتزايد باستمرار".