نائب بالتشريعي يُعلق على تنفيذ أحكام الإعدام في غزة

إعدام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّب النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، محمد فرج الغول، على تنفيذ وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح يوم الأحد، حكم الإعدام بحق خمسة مدانين، اثنين منهم مدانين بتهمة التخابر مع الاحتلال، وثلاثة مدانين بأحكام قتل في قضايا جنائية.

وقال النائب الغول في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": إنَّ "تنفيذ حكم الإعدام عقوبة مؤلمة وقاسية، وترك تنفيذها أقصى وأشد، لأنّه سيورث عداءات كثيرة في المجتمع".

وأضاف: "إنَّ تنفيذ الإعدام حدث مؤلم وكبير، لكنه رادع للمجرمين وراحة للعائلات من أصحاب الدم"، مُردفاًَ: "يجب أنّ يعرف كل قاتل وعميل أنَّ مصيره القتل، ويجب أنّ يرتدع ويتوب وهو أفضل له وأي خطأ في هذا الجانب لا يُغفر".

وأكّد على أنّ "المجلس التشريعي يُوصي دائماً بضرورة تنفيذ عقوبة الإعدام وأن تكون مستمرة في فترات حتى لا يُترك مجال للقتل والقتل المضاد في مجتمعنا".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، قد أعلنت  صباح اليوم، تنفيذ خمسة أحكام قضائية بالإعدام، نهائية وباتّة وواجبة النفاذ، بحق مُدانَين اثنين بالتخابر مع الاحتلال، وثلاثة مُدانين بجرائم قتل جنائية.

وأوضحت الوزارة، أنَّ تنفيذ الأحكام يأتي "استنادًا إلى نصوص القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن، وتحقيقاً للردع العام بما يحقق الأمن المجتمعي".