اعتقالات وإصابات وتفتيش منازل

بالفيديو الاحتلال يُواصل انتهاكاته بحق المواطنين في مدن الضفة الغربية المحتلة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 5 سبتمبر 2022، انتهاكاتها بحق المواطنين الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، ما بين اعتقالات وإصابات وتفتيشٍ للمنازل.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم عين بيت الماء غرب نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت المواطن كريم شاهين.

بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، منزلًا قيد الإنشاء يعود للمواطن إياد جهاد حيان من قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم، وفتشته.

الأغوار الشمالية: شددت قوات الاحتلال، اليوم، إجراءاتها العسكرية على حاجزا الحمرا العسكري، الرابط بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها، وأعاقت حركة المواطنين القاصدين الأغوار، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما خلق أزمة على الحاجز العسكري.

ويشهد الحاجز بشكل دوري إجراءات مشددة مؤثرا على حركة تنقلاتهم اليومية.

يشار إلى أن الاحتلال يكثف من تواجده العسكري منذ ظهيرة أمس، في مناطق الأغوار الشمالية، كما اقتحم أمس قرية عاطوف جنوب طوباس، وأغلقها بالكامل، وفتش بيوت المواطنين فيها.

جنين: أصيب شابان وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، كما اعتقلت تلك القوات ثلاثة آخرين.

وذكرت مصادر أمنية ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن الشاب طاهر زكارنة أصيب بجروج خطيرة بالرأس خلال مواجهات دارت في البلدة، وأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين أنور نضال سباعنة ونزار محمد حنايشة عقب مداهمة منزليهما، إضافة إلى الشاب عدي مناصرة عقب مداهمة مكان عمله في مخبز.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الأسيرين المحررين أحمد زيد، ورامي فضايل بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في حي الطيرة بمدينة رام الله.

كما اعتقلت الأسير المحرر ناجح عاصي بعد مداهمة منزله في مدينة البيرة.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة مواطنين بينهم شقيقان من مدينة الخليل، وأصابت العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أمجد (40 عاما)، ومنجد محمود شحادة قريع (32 عاما)، واستولت على قطع مركبات يملكونها، بعد أن داهمت منزليهما في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت المواطن محمد علي الرجبي، بعد دهم وتفتيش منزله في حي الجلاجل شرقا.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين في المنطقة الجنوبية خلال مواجهات، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات السموع وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم، الشاب عبد الله منجد الكركي، على حاجز عسكري في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

القدس المحتلة: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد غروف، عقب اقتحام منزله في البلدة القديمة، واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة.