صحيفة عبرية: "حماس" تحاول تصعيد الموقف قبل موسم الأعياد

حركة حماس في القدس.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدعى مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الإثنين، بأن حركة حماس تحاول تصعيد الموقف قبل موسم الأعياد اليهودية في الأيام المقبلة، بهدف دفع الشارع الفلسطيني إلى إشعال الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن المسؤول الأمني قوله: "التقارير الأمنية الأولية تظهر أن حماس تسعى جاهدة لربط الأحداث بالمسجد الأقصى من أجل إشعال المنطقة. وفق قوله

وأكد المسؤول أن العمليات الأخيرة في الضفة الغربية هي أحداث غير عادية ومخطط لها مسبقا ويجب التعامل معها وفق المعطيات الأمنية.

وأضاف: "منذ عملية حارس الاسوار وحتى اليوم لدينا مستوى عالٍ من العنف نسبيًا في الضفة الغربية في العام الماضي، لكن حادثة إطلاق النار من مركبة عابرة هي حادثة غير عادية لم نعرفه منذ فترة طويلة".

وتابع: "نحن في وقت معقد للغاية هنا ولم ينته الأمر بعد"، مشيرا الى انه منذ بداية عملية "كاسر الأمواج" أحبط النظام الأمني الاسرائيلي ​​محاولات عديدة من قبل الفلسطينيين لتنفيذ هجمات مماثلة ولكن لم نتوقع حدوثها بشكل حقيقي، وفق قوله.

وأوضح أن الهدف النهائي للجيش الإسرائيلي هو وقف تسلسل الهجمات الإرهابية وليس جر جميع المدن الفلسطينية إلى بؤرة "الإرهاب" وإن الهدف الثاني هو خلق فصل بين مدن شمال الضفة و رام الله والخليل، و بيت لحم مثل الفصل الذي أنشأه الجيش الإسرائيلي في عملية "الفجر الصادق" في غزة بين الجهاد الإسلامي وحماس. بحسب وصفه.