أسفر عن إصابة 7 جنود

الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار في غور الأردن بالأمس

عملية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، اليوم الإثنين 5 سبتمبر 2022، عن تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار في غور الأردن، بالأمس، والتي أسفرت عن إصابة سبعة جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المنفذ الثالث لعملية إطلاق النار في غور الأردن هو المزارع ماهر السعيد (50 عامًا) من جنين، حيث نفذ العملية مع ابنه وابن أخيه.

وأضافت: "أظهرت التقارير الأولية ونتائج التحقيق أن ماهر السعيد هو مزارع يبلغ من العمر 50 عاما، وهو الذي وفر المعدات والحافلة لتنفيذ الهجوم" - على حد تعبيرها-

وتابعت: "إن المنفذ ما زال حرا طليقا وإن الجيش الإسرائيلي مع الشاباك يواصلون البحث عنه"، مشيرة الى أن "ماهر السعيد معروف لسلطات التنفيذ في المنطقة، وانه استخدم سيارة مسجلة على ما يبدو باسم زوجته وهي مواطنة إسرائيلية"، وفق زعمها.

وبينت أن الهجوم تم تنفيذه مع اثنين من أقاربه مستخدمًا سيارة تحمل لوحة ترخيص إسرائيلية صفراء، والتي يبدو أنه يستخدمها في عمله في الزراعة.

وحسب مسؤول في جيش الاحتلال، قال: "إن الاثنان الآخران تم القبض عليهما وهما قيد التحقيق وهما وليد ومحمد تركمان من سكان جنين"، مضيفا أن "المسؤولين الأمنيين يفحصون مدى عمق تورطهما مع الجهاد الإسلامي أو حماس".