افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدرات الشباب

افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدرات الشباب
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

افتتح مركز فينيق للبحوث والدراسات الحقلية -جامعة غزة-، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الخاصة بمشروع تنمية قدرات الشباب الممول من المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية.

بدوره، رحَّب رئيس مركز فينيق للبحوث والدراسات الحقلية، د.خالد اليازجي، بالحضور وعلى رأسهم رئيس جامعة غزّة أ.د حسن أبو جراد، ورئيس مجلس إدارة الجامعة م. حسام العالول، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د عبدالجليل صرصور، والمدرب المسؤول عن الدورة د. صلاح عبد العاطي،

كما أكّد اليازجي، على أهمية تمكين الشباب الفلسطيني لمواجهة التحديات الوطنية والإنسانية ولتعزيز مشاركة الشباب الفلسطيني ودورهم في المجتمع، مُعبراً عن شكره للمؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، خاصةً مديرة المشاريع في المؤسسة أ. لبنى ناصر، ولجامعة غزّة على جهودها العلمية والبحثية والمجتمعية.

كما أثني رئيس الجامعة د. حسن أبو جراد، على عمل مركز فينيق ودوره في الاهتمام بالشباب، مُعبراً عن أمله في أنّ تُشكل الدورة فرصة لتطوير قدرات ومهارات الشباب، ليُصبحوا قادة في المجتمع، ويكونوا قادرين على الدفاع عن حقوقهم.

وشدّد أبو جراد، على دور جامعة غزّة ومدى اهتمامها بتطوير قدرات طلابها في كافة المجالات، مُشيراً إلى سعادته بوجود ومشاركة خريجي الجامعة وباقي الجامعات في هذه الدورة العامة.

ولفت المهندس حسام العالول، إلى أهمية التدريب في منح الشباب الفلسطيني قدرات إضافية لمساعدتهم على امتلاك كل المهارات التي تؤهلهم للانخراط الفاعل في المجتمع بما يكفل تعزيز مشاركتهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مُتمنياً لمركز فينيق التقدم في خدمة الشباب والمجتمع وللمشاركين النجاح والتوفيق.