"الجنايات الكبرى" بغزة تحكم بالسجن المؤبد والحبس بقضيتي قتل ومخدرات

الجنايات الكبرى في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حكمت هيئة الجنايات الكبرى في مدينة غزة، يوم الإثنين، على متهم أدين بتهمة القتل عن غير قصد بالسجن (15) عامًا، وعلى متهم آخر في قضية مخدرات بالسجن المؤبد، استنادًا لمواد القانون الفلسطيني.

وأدانت هيئة الجنايات، المتهم (ح/ ح)، بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المجني عليه معاذ حمد، وحكمت بمعاقبته بالسجن (15) عامًا ومصادرة المضبوطات المحرزة على ذمة القضية عن تهمة القتل عن غير قصد، وحمل وأداة مؤذية، استنادًا لقانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 لسنة 1936، وقد جاء الحكم بناءً على أدلة الإثبات، وبعد تعديل التهمة لتصبح القتل عن غير قصد.

كما أصدرت الهيئة، حكمها بعقوبة السجن المؤبد وغرامة على متهم أدين بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي استناداً لمواد القانون.

وأدانت هيئة الجنايات المتهم (ع/ع)، بالتهم المسندة إليه في لائحة الاتهام وهي حيازة مواد مخدرة من نوع حشيش بقصد الاتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي مع العود، وذلك استنادًا لمواد قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم 7 لسنة 2013م.

وحكمت بمعاقبته بالحبس المؤبد وتغريمه بغرامة مالية قدرها (20.000) ألف دينار أردني، أو الحبس سنتين بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة، وإتلافها.

يشار إلى أنّ الحكمين قد صدرا عن هيئة الجنايات الكبرى المشكلة من قبل المجلس الأعلى للقضاء والتي تطبق سياسة عقابية مشددة تهدف إلى تحقيق الأمن والأمان والردع العام للمجرمين، ومنعهم من العود لارتكاب الجرائم خاصة المخدرات والعمل محاربتها.