الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد محمد سباعنة من جنين

الشهيد محمد سباعنة
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، الشهيد محمد موسى محمد سباعنة (29 عامًا)، والذي ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خلال اقتحام واسع نفذه الجيش لمدينة جنين، بهدف هدم منزل الشهيد رعد خازم.

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية الشهيد المجاهد محمد موسى سباعنة، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين، موجهة تحية اعتزاز وفخر بجنين البطولة التي ضربت مثالًا مشرّفًا في الصمود والشجاعة، إذ وقفت ببسالة أمام الاقتحام الصهيوني الإرهابي لأحيائها بأكثر من 100 آلية عسكرية، وعلا صوت رصاصها على صوت آليات المحتل.

وأكدت على أن إرهاب العدو واستخدامه الأطفال والنساء دروعًا بشرية، وإطلاقه النار على المسعفين، وهدم منازل المواطنين الآمنين، تعد جرائم مركّبة، وتعبّر عن حالة التخبط والإرباك لدى جيش العدو بفعل تصاعد المقاومة وقوة تأثيرها وصمود رجالها.

وأشارت إلى أنه على العدو المجرم أن يعرف بأس ثوارنا ومقاومينا، وأن يدرك أن عقوباته الجماعية وهدم المنازل وترويع الآمنين لم ولن يجلب له أمنًا، وأنّ جرائمه ستواجه بالرصاص وبكل الوسائل المتاحة، فشعبنا ومقاومتنا له بالمرصاد.

كما نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم، الشاب محمد موسى سباعنة، لافتة إلى أنّ هجمة الاحتلال المستمرة على شعبنا لن تفت من وحدته، ولا مسلسل هدم منازل الأسرى ومنفذي العمليات البطولية كما حدث مع عائلة الشهيد البطل رعد حازم منفذ عملية “ديزنغوف” البطولية سينال من عزيمته.

واعتبرت الجبهة أن التجربة أكَّدت فشل هذه السياسة البائسة والتي شكّلت دافعًا وإصرارًا لشعبنا وشباب الانتفاضة على مواجهة الاحتلال ومواصلة المقاومة وتنفيذ المزيد من العمليات البطوليّة الجريئة التي كسرت المنظومة الأمنية الصهيونيّة في أكثر من موقع خاصّة في القدس المحتلة.

وطالبت الجبهة جماهير شعبنا بتعزيز حالة الالتفاف الشعبي والاحتضان للعائلات التي دُمرت وأغلقت منازلها أو التي تنتظر ذلك، بما فيها جمع التبرّعات لإعادة بناء المنازل مرّة أخرى وبما يساهم في التخفيف من معاناتهم.

وأكدت حركة الأحرار، على أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا لا تزيده إلا قوة وإصراراً على مواصلة درب الشهداء حتى تحقيق الأهداف الوطنية.

ونعت الحركة الشهيد سباعنة، معبرة عن تضامنها الكامل مع عائلة البطل رعد خازم الذي دمر الاحتلال منزلهم، وقالت: "لنؤكد أن هذا الإجرام الصهيوني لن يكسر إرادة شعبنا بل يزيد شعلة انتفاضته أضعافاً مضاعفة، فشعبنا لا يمكن له أن يقبل باستمرار عربدة الاحتلال وقتله لأبناء شعبنا في الضفة بدم بارد".

ووجهت التحية للسواعد الطاهرة التي تنتفض لتشتبك مع الاحتلال في جنين وباقي مدن الضفة لتؤكد له بأن اقتحامها لن يكون سهلاً وأنه سيدفع الثمن كبيراً، متابعة: "ونشد على أيدي المقاومين الأبطال فطلقاتكم هي من ترسم ملامح مرحلة جديدة عنوانها هزيمة الاحتلال ودحره عن أرضنا".

وأشارت إلى أن هدم منازل المقاومين سياسة فاشلة وعقاب جماعي تعكس فاشية الاحتلال وارتباكه وعجزه أمام بطولات شعبنا المتواصلة، مبينة أن أبطال شعبنا في الضفة والقدس سيواصلون المشوار، ودماء الشهداء ستضيء لهم الطريق، وستتصاعد العمليات البطولية مهما بلغت التحديات والتضحيات فهي السبيل للجم عدوان الاحتلال.