دفعات مالية سيتم تحويلها للسلطة

الاتحاد الأوروبي يدعو السلطة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية سبتمبر الجاري

مخصصات شؤون اجتماعية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، عن وجود دفعات مالية سيتم تحويلها قريبًا إلى السلطة الفلسطينية، بهدف مساعدتها بالوفاء بالتزاماتها المترتبة عليها.

وأفاد عثمان في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الثلاثاء، بأنه تم توقيع إتفاقية مع الحكومة الفلسطينية منذ أسابيع بقيمة 225 مليون يورو، ومنذ لحظة التوقيع باشر الاتحاد بالعمل على تحويل هذه الأموال.

وأشار إلى أنه كان هناك تحويل لأكثر من دفعة منها لمستشفيات القدس، إضافة إلى دفعة خاصة بتكلفة لقاحات فيورس كورونا، ودفعة لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية الفلسطينية.

وبين أن الاتحاد الأوروبي كان قد طالب السلطة الفلسطينية بإجراءات إدارية وهيكلية كانت السلطة قد تعهدت بها أمام مؤتمر المانحين، منوهًا إلى أن هناك دفعة مالية قريبة ستكون للمخصصات الاجتماعية.

كما وأعرب عثمان، عن أمله بأن تقوم السلطة ووزارة التنمية الاجتماعية بصرفها قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي، حيث ستعلن الوزارة عن التفاصيل فور تحويل الدفعة من الاتحاد.

وأوضح أن الدفعة ستكون بقيمة 28 مليون يورو وستكون مخصصة لمساعدة السلطة ووزارة التنمية لدفع مخصصات العائلات الفقيرة، متوقعًا أن يتم تحويل الدفعة خلال أسبوعين.

ولفت عثمان إلى أنه سيكون هناك دفعات مالية أخرى خلال الفترة القادمة لمساعدة السلطة على الوفاء بالتزاماتها وذلك في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها بعد اقتطاع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأموال المقاصة.