الفصائل الفلسطينية تُصدر بيانات في الذكرى السنوية الأولى لعملية "نفق الحرية"

نفق سجن جلبوع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بعث الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، بالتحية والفخار لكافة أسرانا في سجون الاحتلال، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية نفق الحرية من سجن جلبوع الصهيوني التي قام بها ستة من أسرانا الأبطال.

وأكد قاسم في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، على أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال سيبقى على رأس أولويات الحركة.

كما أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أن عملية انتزاع الحرية من سجن "جلبوع" نجحت في إيصال رسالة الأسرى، وصنعت تحولاً هاماً في الصراع مع العدو الصهيوني. 

وقالت الحركة في بيانٍ لها بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية انتزاع الحرية "نفق جلبوع": "إن عملية نفق الحرية التي نفذها الأسرى الأبطال الستة بقيادة محمود العارضة ورفاقه أيهم كممجي ويعقوب قادري ومحمد العارضة وزكريا الزبيدي ومناضل انفيعات، تزامنت مع انتصار البطل خليل عواودة ثم انتصار الحركة الأسيرة في معركتها مع السجان، ثم جاء أسرى حركة الجهاد الإسلامي ليعمدوا هذا الانتصار بتحقيق إنجازٍ وانتصارٍ يُنهي معاناتهم التي استمرت منذ عملية انتزاع الحرية".

وأوضحت، أن هذا التزامن يُدلل بوضوح على أن الصراع مع العدو مستمر وأن المعركة لن تحسم إلا بزوال الاحتلال وتحرير كامل أرضنا وأسرانا.  

وشددت الجهاد، على أن صعود المقاومة وقوة فعلها في الضفة المحتلة هو شاهد ساطع على عظيم الأثر الذي أحدثه الأسرى الستة أبطال كتيبة جنين، التي صارت فيما بعد عنواناً للمقاومة يمتد ويتسع من جنين إلى نابلس وطولكرم وطوباس.

وتوجهت حركة الجهاد بالتحية لأسرانا الأبطال، مشيدةً بتضحياتهم وببطولاتهم التي ستظل عنوان عز ووسام فخر ومنبع كرامة على جبين الشعب الفلسطيني وكل الشعوب العربية والإسلامية.

واعتبرت، أن هذه التضحيات التي يسجلها الأسرى تمثل حالة اشتباك متقدم في وجه العدو الصهيوني، وأن هذه التضحيات لن تضيع سدى.

وشددت الحركة، على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سبقى وفيّا للأسرى وتضحياتهم، وستواصل المقاومة عملها وسعيها بكل ما تملك من أجل تحرير الأسرى والأسيرات، وهذا عهد المقاومة بإذن الله تعالى، مع شعبها ومع كل أسير وأسيرة.