فوائد الرمان للحامل والجنين

فوائد الرمان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فضلاً عن دخول الرمان في الوصفات الجمالية المختلفة للعناية بالبشرة والشعر، تتعدد فوائده الصحية أثناء الحمل. إليكِ أهم فوائد الرمان لكِ ولجنينكِ، في مرحلة تتطلب منكِ التغذية الشاملة لحمايتك واستقرارك الصحي خلال الـ 9 أشهر.

غني بالبوتاسيوم الذي يحد من تشنجات الرحم

هو مصدر ممتاز للبوتاسيوم، الذي يساعد على الحد من التقلصات التي تحدث خلال فترة الحمل وتمدد الرحم للاتساع لحجم الجنين، كما يدعم عضلات المرأة الحامل، ويساعدها على تخفيف آلام الانقباضات، خاصة في الفترة الأخيرة من الحمل.

يعمل على تسهيل عملية الولادة

سهولة الولادة هي أهم ما تقلق النساء الحوامل لأجله، فالرمان يقوم بهذه المهمة، وبمهمة أخرى؛ هي الحماية من الولادة المبكرة، والتقليل من احتمالية الولادة القيصرية غير الطبيعية؛ حيث يساعد بدوره على تقوية عضلات الرحم.

يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات

فهو يفيد إلى حد كبير في تقوية دم المرأة الحامل، والتعزيز من نسبة الهيموجلوبين بالدم، والوقاية من خطر الإصابة بالأنيميا "فقر الدم"، كما أن غناه بالفيتامينات الأساسية المهمة لنمو الجنين، مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، يحمي من تشوهات الجنين، ويحافظ على صحته، ونموه.

يحتوي على المواد المضادة للأكسدة

وهي تساعد على الوقاية من العدوى والأمراض الفيروسية والأمراض المزمنة، التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، وله دور قوي في تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض.

غني بفيتامين C

وهو يعمل على تعزيز نضارة البشرة والحفاظ على صحة الجلد، ويساعد على الوقاية من تساقط الشعر ومنع تقصفه، وهي مشكلات تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل، ويعمل الرمان على تلافيها، كما أنه يحافظ على صحة أسنان المرأة الحامل، ويحمي من التهابات اللثة والتسوس.
ويحتوي على مستوى مرتفع من فيتامين K، الذي يلعب دوراً حيوياً في تقوية عظام الحامل والجنين، بالإضافة إلى الحماية من تخثر الدم الذي قد يحدث للمرأة الحامل والجنين.