وبينيت يرد على أمريكا

واشنطن: سنواصل الضغط على "إسرائيل" لتغيير التعليمات الخاصة بإطلاق النار في الضفة

جيش الاحتلال 2
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّدت واشنطن، اليوم الثلاثاء، على أنّها ستواصل الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، بشأن سياساتها إزاء "قواعد الاشتباك" في الضفة الغربية المحتلة، بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قُتِلت برصاص الاحتلال، خلال تغطيتها اقتحام جيش الاحتلال لمنطقة جنين في أيار/ مايو الماضي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي: "إنّنا سنواصل الضغط على "إسرائيل" لتراجع سياساتها وممارساتها بخصوص قواعد الاشتباك بعد استشهاد شيرين أبو عاقلة".

وفي ذات السياق، ذكر موقع "واللا العبري، أنّ "الولايات المتحدة ستطلب من "إسرائيل" اتخاذ خطوات من شأنها أنّ تُقلل من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين الفلسطينيين وحماية الصحفيين، وذلك لمنع وقوع حوادث مثل تلك التي تعرضت لها الصحفية الفلسطينية - الأمريكي شيرين أبو عاقلة"، وهو ما أكده نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في الإيجاز الصحفي اليومي.

ونقلت قناة "كان" العبرية، رد نفتالي بينيت على وزارة الخارجية الأمريكية، حيث قال: "إنّ تعليمات إطلاق النار لجنود جيش الاحتلال يتم تحديدها من قبل قادة الجيش، بعيدًا عن أي ضغط داخلي أو خارجي، ويُدنا ليست خفيفة على الزناد".

وكان ضابط إسرائيلي، قد قال أمس في إيجار صحفي: "إنّ التحقيق في قضية أبو عاقلة أظهرت أنه لم يكن هناك انحراف عن التعليمات الخاصة ب فتح النار، ولم تكن هناك عيوب في العملية".