بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 7 سبتمبر 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، حملة مداهمات واعتقالات في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: الشقيقين مجد وخضر الصفا، وعبد عرفات الفقيه، ويزن مطر، وحمدي رضوان زياد، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

طولكرم: ذكر والد أسير محرر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منزله في الحي الشرقي الساعة الخامسة صباحا، واعتقلت نجله المحرر علاء عبد الناصر جميل أبو شنب (26 عاما)، بعد أن قامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

يذكر أن المعتقل ابو شنب قضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في آب 2020.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: تامر أكرم أمين حامد (17 عاما)، وخالد عزت حامد (17 عاما)، وعباس عبد الحكيم، ومحمد ماهر المكحل، ومحمود خاروفة، ونجله مأمون، من بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله.

كما اعتقلت عمر نضال دار العيس، ومهند يوسف الرفاعي (20 عاما)، من قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الضاحية في المدينة، وداهمت أحد المنازل، واعتقلت المواطن حمدي جعارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم صدام أبو الشيخ، وخليل حمايل، ومراد حمايل.

وكان أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن اختفاء المواطن خالد باكير من نابلس، ليتبين صباح اليوم أنه معتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد آخر، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الهلال تمكنت من تقديم الإسعاف الأولى للشاب محمد داود اشتية، حيث أصيب بحروق وشظايا باليد، والبطن، إلا أن قوات الاحتلال منعتها من نقله، وقامت باعتقاله.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الشقيقين معتز ومعمر مروان النمورة، من بلدة دورا جنوب الخليل، وماجد نصر من قرية دير العسل، ويونس عودة الحروب (38 عاما)، من بلدة خاراس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما داهمت منزل الاسير المحرر محمود الفسفوس في بلدة دورا وعدة منازل في البلدة، وعاثت بمحتوياتها خرابا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عنان ناصر صلاح، أثناء مروره عن حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

يذكر أن المعتقل صلاح شقيق الشهيدين يوسف وسعد صلاح، وله شقيق ثالث "أسامة" في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الإحتلال بلدة اليامون، وداهمت منزلي المواطنين أحمد ناجح ابو الحسن، وجبريل علي قبالة، وفتشتهما وحطمت محتوياتهما. كما تعمدت الحاق أضرار جسيمة بمركبة تعود للمواطن عمر فريحات عقب صدمها بآلية عسكرية.

وأعاقت قوات الاحتلال تنقل المواطنين في بلدة رمانة، بعد ان نصبت حاجزا عسكريا مفاجئا على مدخل القرية، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية فقوعة شمال شرق جنين، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي مدينة جنين، هدمت قوات الاحتلال خيمة الاعتصام المقامة في ميدان عميد الأسرى مقابل مسجد جنين الكبير، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء.

قلقيلية: أفاد شهودد عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مقداد رائد حوتري (21 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.