إجراء اختبارات لوظائف التعليم

تعليم رام الله يُعلن موعد زيارة الوفد الكويتي لقطاع غزة

الوفد الكويتي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، عن موعد زيارة الوفد الكويتي إلى قطاع غزة، منوهًا إلى أن الوفد عقد منذ أيام اختبارات ومقابلات شفاهية لاختيار معلمين في دولة الكويت.

وأوضح الخضور في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفاهية تمت في رام الله ونابلس، واليوم في الخليل، مشيرا إلى أن الوفد سيصل قطاع غزة في مطلع الأسبوع المقبل.

وأشاد الخضور بمتابعة معالي وزير التربية والتعليم لكل ما يخص سير الزيارة على أكمل وجه ضمن المخرجات المطلوبة، مؤكدًا على أن هذه الزيارة تأتي لتجديد الثقة في المعلم الفلسطيني وقدرته على أن يحمل لواء التطوير في كل الأماكن التي يتواجد فيها من ضمنها دولة الكويت.

وعلى صعيد آخر، تحدث الخضور عن قمة تحويل التعليم التي ستعقد في مقر الامم المتحدة والهدف منه، مؤكدًا على أن القمة ستتابع العديد من المحاور منها، التحويل الرقمي وتحقيق الهدف الرابع كون التعليم للجميع وبالإضافة إلى محور تمويل التعليم.

وتابع الخضور، إنه سيشارك وفد رفيع المستوى من التعليم في القمة برئاسة دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ورئيس اللجنة الوطنية ممثلة عن التربية والثقافة والعلوم، وسفير فلسطين في اليونسكو، مشيرًا إلى أنه من المتوقع التعاون مع العديد من الدول فيما يخص التعليم والمدارس الصحية والآمنة وبالإضافة إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المدارس من الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بمخرجات القمة، من المتوقع أن يكون هناك رؤية مشتركة تحدد معالم خارطة الطريق فما يلزم لتحقيق التعليم وفق الهدف الرابع، وعقد العديد من الاتفاقيات المشتركة مع العديد من الدول، مطالبًا الأطراف الأممية والمؤسسات الدولية على تحمل مسؤولياتها على حماية حق أطفال فلسطين في التعليم.

وأشار  إلى أن التعليم في فلسطين يعاني كثير من الانتهاكات من الاحتلال وهذا بدوره يحول دون تحقيق التعليم لكل أهدافه وليس الهدف الرابع فقط.