دوري ابطال اوروبا

بالصور: مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره

epa_soccer_2022-09_2022-09-06_2022-09-06-10165362_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل مانشستر سيتي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز سهل على مضيفه إشبيلية (4-0)، مساء  الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السابعة من المسابقة.

وسجل إيرلينج هالاند هدفين في الدقيقتين (20 و67) وفيل فودين في الدقيقة (58) وروبن دياز في الدقيقة (90+2) أهداف اللقاء، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

واحتل مانشستر سيتي بهذا الفوز، صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند الذي تغلب على ضيفه كوبنهاجن (3-0) في وقت سابق.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث وقف مانويل أكانجي إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وسيرجيو جوميز.

وأدى رودري دور لاعب الارتكاز في خط وسط مانشستر سيتي، فيما تحرك أمامه برناردو سيلفا وكيفن دي بروين، خلف ثلاثي الهجوم فيل فودين وجاك جريليش وهالاند.  

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب إشبيلية جولين لوبيتيجي، إلى طريقة اللعب (4-4-2)، حيث تكون الخط الخلفي من خوسيه كارمونا ونيمانيا جوديلي وتانجوي كواسي وأليكس تيليس.

وعلى الجناحين تواجد كل من خيسوس نافاس وماركوس أكونا، فيما تمركز توماس ديلاني وإيفان راكيتيش في منتصف الملعب، وتعاون إيسكو مع أليخاندرو جوميز في الخط الأمامي.

وهدد مانشستر سيتي مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة الثامنة، عندما تابع هالاند عرضية من دي بروين برأسه فوق المرمى، وارتدت تسديدة كانسيلو من الدفاع في الدقيقة 12.

 

واخترق جريليش من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمينه بجانب القائم القريب في الدقيقة 13، ثم هيأ فودين الكرة إلى دي بروين الذي أطاح بها نحو المدرجات في الدقيقة 15.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20، عندما أرسل دي بروين عرضية متوسطة الارتفاع من الناحية اليمنى، تابعها هالاند دون مشاكل في المرمى من مسافة قريبة.

ونفذ دي بروين ركلة حرة مباشرة بجانب القائم القريب في الدقيقة 30، كما ارتدت ركنية نفذها تيليس من جريليش، قبل أن تصل إلى أكونا الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 32.

والتقط هالاند كرة بينية من جريليش لكن بونو أنقذ محاولته السهلة في الدقيقة 38، ثم أهدر إشبيلية فرصة إحراز التعادل عندما مرر ديلاني الكرة إلى جوميز لكن الأخير سدد بعيدا.   

ودخل كل من خوان جوردان وافا مير بدلا من ديلاني وراكيتيش في تشكيلة إشبيلية بين الشوطين، ثم تلقى دي بروين تمريرة من هالاند الذي واجه الحارس بونو، لكن الأخير تصدى لمحاولته.

 
 
ومرت محاولة النرويجي إيرلينج هالاند بعيدا إثر عرضية من سيلفا في الدقيقة 50، ثم أشرك إشبيلية مهاجما ثانيا هو الدنماركي كاسبر دولبرج مكان تيليس.

واستطاع مانشستر سيتي تعزيز تقدمه في الدقيقة 58، عندما مرر كانسيلو الكرة إلى فودين الذي رواغ قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدة عن متناول الحارس المغربي ياسين بونو.

وأرسل سيرجيو جوميز عرضية مميزة، حاول هالاند متابعتها لكنه ضل طريق المرمى، لكنه سجل الهدف الثالث للفريق والثاني له في الدقيقة 67 عندما تابع في المرمى الخالي تسديدة فودين التي تصدى لها الحارس بونو.

ودخل بالمر وجوليان ألفاريز مكان هالاند وفودين، فيما أفسح أليخاندرو جوميز المجال لسوسو، ثم دخل رياض محرز وكالفن فيليبس مكان دي بروين ورودي، فيما أشرك إشبيلية لاعبه البلجيكي عدنان يانوزاي مكان إيسكو.  

وأنقذ بونو تسديدة بالمر الزاحفة في الوقت بدل الضائع، قبل أن يمرر كانسيلو كرة أمام المرمى، تابعها مواطنه البرتغالي دياز بهدوء في المرمى، ليفوز مانشستر سيتي (4-0).

بالصور: مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره
بالصور: مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره
بالصور: مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره
بالصور: مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره