داخلية الاحتلال تُبلغ سيدة أوكرانية وابنتها بمغادرة البلاد لهذا السبب!

طرد اوكرانية وابنتها
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أبلغت وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، السيدة الأوكرانية أوكسانا وابنتها ليزا بمغادرة الأراضي المحتلة، خلال فترة محددة.

وأوضحت القناة 12 العبرية، أن الأوكرانيتين تقيمان في الأراضي المحتلة منذ 10 سنوات، وأنه يتعين عليهن مغادرة البلاد في غضون أسبوعين والعودة إلى وطنهن أوكرانيا في مدينة خيرسون، الواقعة تحت السيطرة الروسية جراء الحرب الدائرة.

وأشارت إلى أن الأوكرانية أوكسانا جاءت إلى الأراضي المحتلة كسائح وتزوجت من إسرائيلي لمدة 8 سنوات لكنه توفي.

ومن جانبها، قالت أوكسانا: "انتظرت ستة أشهر للحصول على إجابة والآن تلقينا رسالة مفادها أنه يتعين علينا مغادرة إسرائيل في غضون 14 يومًا".

أما ليزا البالغة من العمر 18 عامًا بدأت دراستها في الصف الثاني عشر في مدرسة يتسحاق شامير وتلعب كرة اليد في الفريق الأول، وقالت: "أريد حقًا الاستمرار في العيش في إسرائيل، حياتي هنا، وكانت طفولتي هنا ولا أرى نفسي في أي مكان آخر، أريد أن أخدم في الجيش".

وبدورها، علقت سلطة السكان والهجرة على الحادثة بالقول: "بالنظر إلى جميع الظروف، تقرر عدم وجود مبرر لمناقشة الطلب لأسباب إنسانية".

وقالت مديرة اللجان الإنسانية في سلطة السكان والهجرة: "الإقامة الطويلة في إسرائيل لا تشكل بحد ذاتها سببًا إنسانيًا يبرر منح مكان في إسرائيل، وليس لأوكسانا عائلة في إسرائيل باستثناء منزلها، ومن ناحية أخرى يبقى ابنها وشقيقتها في أوكرانيا وهي تحافظ على التواصل معهم".