"الإسلامية المسيحية" تدعو للتدخل الدوليّ لوقف جرائم إعدام الفلسطينيين العزل

"الإسلامية المسيحية" تدعو للتدخل الدوليّ لوقف جرائم إعدام الفلسطينيين العزل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي  لتحمل مسؤولياته والتدخل لوقف عمليات الإعدام الميدانية شبه اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين العزل.

وقالت الهيئة في بيانٍ صدر عنها: "إنّ الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد تصعيدًا خطيرًا في عمليات القتل الدموية والوحشية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بدم بارد، دون أيّ رادع أو ضوابط أخلاقية أو قانونية".

وتابعت: "ثقافة القتل أصبحت متفشية في صفوف قوات الاحتلال بصورة غير مسبوقة، وأصبحت تعليمات إطلاق النار تبيح لجنود الاحتلال إطلاق الرصاص الحي، حتى في حال عدم وجود خطر على حياتهم".

وبيّنت أنّ الإعدامات التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الأيام والأسابيع الماضية، إضافةً إلى عدم تقديم المسؤولين عن اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى المحاكمة، تعتبر جرائم ضد الإنسانية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1994.

وشدّدت الهيئة على أنّ صمت المجتمع الدوليّ والمحكمة الجنائية الدولية عن هذه الجرائم، وإفلات سلطات الاحتلال من العقاب هو الذي يشجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأضافت: "هذه الجرائم الوحشية التي تحولت إلى نهج إرهابي لن تشكل رادعًا، ولن تثني الشعب الفلسطيني من مواصلة دفاعه عن حقوقه ومقدساته".