مجدلاني يوقع اتفاقية لتقديم خدمات الدفع الالكتروني للأسر الفقيرة مع شركة "مالتشات"

مجدلاني يوقع اتفاقية لتقديم خدمات الدفع الالكتروني للأسر الفقيرة مع شركة "مالتشات"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعّ وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة شركة "مالتشات" للدفع الإلكتروني سمير حليلة، اتفاقية لتقديم خدمات الدفع الالكتروني للأسر الفقيرة.

وأكّد مجدلاني خلال توقيع الاتفاقية، على أنّ الوزارة تسعى بشكلٍ مستمر لتوفير المساعدات للأسر بطريقة مبتكرة وآلية سهلة وسريعة توفر الوقت والجهد على الأسر، عند استلام المساعدات وذلك انطلاقًا من دور الوزارة كقائد لقطاع الحماية الاجتماعية.

وقال: "الوزارة تعمل على توفير المساعدات النقدية والعينية للأسر المستفيدة، ومن المهم تمكين الأسر من الحصول على تلك المساعدات بطريقة سهلة ومرنة تضمن السرية والخصوصية للأسر وتصون كرامتهم".

وتابع: "انطلاقًا من ذلك تكمن أهمية الاتفاقية كونها تأتي في ظل التطور الجديد في عمل الوزارة الذي يحدثه إطلاق السجل الوطني الاجتماعي ومنهجية إدارة الحالة التي سيتم من خلالها توفير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر والفئات المستفيدة".

وأردف: "الوزارة انتهت من حملة تحديث البيانات للأسر في محافظات الضفة الغربية وهي ماضية بعملية التحديث في محافظات قطاع غزة، حيث تشكل هذه البيانات القاعدة الأساسية للسجل الوطني الاجتماعي والتي سيتم من خلالها توفير خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وفقًا لمنهج إدارة الحالة".

وأوضح أنّ الوزارة عملت على تطبيق الربط البيني مع عدد من الوزارات.

من جهته، ثمّن حليلة دور وجهود وزارة التنمية الاجتماعية الهادفة لتمكين الأسر ونقلها نحو التمكين والتنمية، مُشدّدًا على مواصلة التعاون لتوفير المساعدات للمستفيدين بطرق سهلة ومبتكرة.