ردًا على تصريحات واشنطن

لابيد: لا يوجد أحد يُملي على "إسرائيل" تعليمات إطلاق النار

لابيد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقَّب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لبيد، مساء يوم الأربعاء، على تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية التي طالبت بها "إسرائيل" بتغيير تعلميات إطلاق النار بالضفة الغربية.

وقال لابيد،  خلال حفل تخريج دورة لجنود قواته في حيفا: "لن أسمح بمحاكمة أيّ جندي إسرائيلي من أجل أن أحظى بتصفيق من العالم"، مُردفاً: "لا يوجد أحد يُملي على "إسرائيل" تعليمات إطلاق النار"، وفق ما ذكرت القناة الـ"12" العبرية.

وأضاف لابيد موجهًا كلامه للجنود الإسرائيليين بحضور أفيف كوخافي: "بدءًا من اليوم، وظيفتكم هي حمايتنا، ومهمة الدولة حمايتكم..أسمع مطالب بتغيير تعليمات فتح النار لدينا".

وزعم أنّ "إسرائيل" عبرت عن أسفها لمقتل الصحفية وهذه مأساة حدثت في خضم حادث لم يطلق فيه جيش الاحتلال النار عمدًا على الأبرياء، مُضيفاً: "نحن لا يمكن أن نتلقى أوامر فتح النار في وقت نقاتل فيه من أجل حياتنا"، وفق قوله.

وتابع: "نحن ملتزمون بحرية الصحافة، وبأشد قواعد إطلاق النار صرامة في العالم، لكن واضحين، لن نسمح بمقاضاة جندي من جيشنا دافع عن حياته أمام نيران الإرهابيين"على حد تعبيره.

واختتم لابيد حديثه بالقول: "جنودنا يحظون بالدعم الكامل من حكومة وشعب "إسرائيل"، وهناك شخص واحد فقط هو الذي يضع التعليمات وهو جالس هنا، هو رئيس الأركان".