اتفاقية توأمة وتعاون بين اتحادات عمال فلسطين وتونس والجزائر والأردن

اتفاقية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع الأمناء العامون لاتحادات عمال فلسطين شاهر سعد، وتونس نور الدين الطبوبي، والجزائر نسليم لباطشه، والأردن مازن المعايطة، اتفاقية توأمة وتعاون نقابي بين اتحاداتهم.

وتهدف اتفاقية التوأمة؛ إلى وضع نواة بروتوكول تعاوني بين الاتحادات العربية المنضوية تحت راية الاتحاد العربي للنقابات.

واتفق الموقعون، على أهمية وجود اتحادات قطاعية متخصصة تعمل بشكل متكامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان حقوق العاملين في القطاعات المهنية من أعضاء الاتحادات الموقعة عليها، وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية بصفة مستمرة ومستدامة.

وأعرب الموقعون، على الاتفاقية، عن تطلعهم إلى توثيق العلاقات المشتركة بينهم، وصولاً لخطة عمل عربية نقابية مشتركة، تسهم في توطيد العلاقات النقابية بين القطاعات المهنية المشتركة التي سيتم تحديدها مستقبلاً، ما يؤكد أهمية دور الاتحادات العمالية والروابط القطاعية المتخصصة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، في الدول العربية التي تمثلها الاتحادات العمالية الموقعة على الاتفاقية.

وفي هذا السياق، ذكر سعد، أنّ هذه الاتفاقية تجسد روح العمل النقابي القائم على التضامن والتعاون، وتجعل للعمل النقابي العربي أجندة واحدة تسعى لتحقيق أهداف مشتركة، تستجيب لاحتياجات العاملات والعمال العرب، كما تؤكد أن هموم الأمة العربية وتطلعاتها واحدة.