سلامة: لقاء اشتية مع المبعوثة النرويجية ركز على التحضيرات المتعلقة بمؤتمر المانحين

سلامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات استيفان سلامة، صباح يوم الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن عقد مؤتمر المانحين خلال الشهر الجاري.

وقال سلامة، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ مؤتمر المانحين سيكون على مستوى وزاري، حيث سيشارك فيه العديد من وزراء خارجية دول الأعضاء و 30 مشارك من دول ومنظمات دولية.".

وأضاف: "أنّ اللقاء بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية والمبعوثة النرويجية الخاص للشرق الأوسط ركز على التحضيرات التفصيلية المتعلقة بمؤتمر المانحين الذي سيعقد في 22 سبتمبر2022 في مدينة نيويورك".

وتابع سلامة: "إنّ اللقاء بحث أيضًا بعض القضايا وأهمها الأمور المالية والشق التنموي في فلسطين"، مشيراً إلى أنّه سيكون هناك تركيز على الملفات العالقة بيننا وبين "إسرائيل" وهي ملفات كثيرة ومتشعبة وتشكل مصدر الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية منذ فترة طويلة".

وأكمل: "يجب الضغط من خلال مؤتمر المانحين على "إسرائيل" لوقف الاقتطاعات الجائرة من أموال المقاصة، ودعوة المجتمع الدولي لاستئناف المساعدات المقدمة لفلسطين، بما يساهم في الخروج من الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة وقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها.

وأكّد في ختم حديثه على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لحماية حل الدولتين ليس فقط بالكلام بل بالفعل أيضًا، مردفًا "نسمع الكثير من شركاؤنا في المجتمع الدولي بما يتعلق بعملية السلام وحماية حل الدولتين لكن هنا قليل من الأفعال في هذا الاتجاه".