رام الله: المالكي يلتقي بوفد رفيع المستوى من دوقية لوكسمبورغ

رام الله: المالكي يلتقي بوفد رفيع المستوى من دوقية لوكسمبورغ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، بوفد رفيع المستوى من دوقية لوكسمبورغ، متمثل في وزير لوكسمبورغ للتعاون التنموي والشؤون الإنسانية، وزير الاقتصاد فرانز فايوت.

وأطلع المالكي الوفد، على التطورات الأخيرة على الساحة الدولية والوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات المتواصلة للاحتلال، مُعبرًا عن شكره للدوقية على دعمها الدائم للشعب الفلسطيني ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والمتمثلة باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وحل الدولتين.

وثمّن الدعم المعنوي والمادي والتنموي الذي تقدمه حكومة لوكسمبورغ للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، خاصةً الدعم المالي الدائم لـ"الأونرواط، وبموجب الشراكة الاستراتيجية 2022-2024، ستساهم لوكسمبورغ بمبلغ 12.3 مليون يورو لدعم عمليات الوكالة على مدى ثلاث سنوات.

وتطرّق المالكي إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسياسة القتل الميداني الذي تنتهجه سلطات الاحتلال "الإسرئيلي"، ويعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، إضافةً إلى الهجمات العنيفة للمستوطنين ضد أبناء شعبنا بشكلٍ يومي تحت حماية جيش الاحتلال، وضمّ الأراضي والتوسع الاستيطاني الإسرائيلي، والعديد من السياسات الأحادية الجانب التي تقوّض مستقبل عملية السلام وحلّ الدولتين.

بدوره، شدّد فايوت، على التزام بلده بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمه لحلّ الدولتين، مُبيّنًا أهمية استمرار التعاون بين الجانبين وعلى جميع المحاور، ومواصلة بلداه بتقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية للعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والإنساني في فلسطين.

وشارك في الاجتماع إلى جانب الوزير، مستشار أول إيهاب الطري مدير إدارة أوروبا الغربية، والملحق الدبلوماسي منى حجاوي مسؤول ملف دوقية لوكسمبورغ، ومن من مكتب الوزير الملحق الدبلوماسي دانه جبارين.