طالع تفاصيل لقاء بشارة بوفد دولة لوكسمبورغ

طالع تفاصيل لقاء بشارة بوفد دولة لوكسمبورغ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير المالية شكري بشارة، اليوم الخميس، وزير التعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية ووزير الاقتصاد في وزارة خارجية لوكسمبورغ "فرانز فايوت".

وبحث بشارة مع الوفد، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، واستعرض الوضع المالي والاقتصادي الذي تمر به الحكومة الفلسطينية.

وأكّد على أنّ وزارة المالية تعمل في ظروفٍ استثنائية وسط المعيقات "الإسرائيلية" وعرقلتها لأيّ تقدم مالي وتنموي حقيقي في فلسطين.

وناقش الطرفان إمكانية التعاون مع الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية في مجال الطاقة المتجددة ورفع الاعتماد عليها وكذلك العمل في محطة تحلية المياه في قطاع غزّة.

بدوره، عرض "فايوت" على الوزير بشارة استمرار النقاشات والبحث المشترك مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والاستفادة من آليات تخفيض المخاطر للقطاع الخاص في الاستثمار في الطاقة المتجددة.

بدوره، شدّد الوزير "فرانز فايوت" على أنّ حكومته أقرت دعم مالي جديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقيمة 12.3 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.

ولفت إلى أنّ دعم حكومته للمشاريع الإنمائية في فلسطين يتراوح سنويًا 7 ملايين دولار، موزعة على أربعة قطاعات: الصحة، والتعليم، والزراعة، والتدريب المهني.