مسؤول إسرائيلي: تصلنا تحذيرات حول وقوع هجمات في الآونة الأخيرة

شرطة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن مسؤول أمني إسرائيلي، مساء اليوم الخميس، العديد من التحذيرات تصلهم بشأن وقوع هجمات في الآونة الأخيرة، مؤكّدًا أنّهم سيتعاملون معها بكل مسؤولية وعلى قدم وساق.

ونقل موقع "واللا" العبري عن المسؤول الأمني، أنّ "جهاز الأمن الإسرائيلي يتعامل مع هذه التحذيرات على قدم وساق خاصة في مناطق الضفة ومناطق الداخل" .

وأضاف: "الشاباك اعتقل شخصين آخرين عقب انتهاء الحادث في يافا، ويتم التحقق معهم إذا كانت هناك صلة لهم بالحادث"، لافتا إلى أنّه "لم تكن هناك معلومات استخبارية محددة عن الحدث قبل وقوعه في مدينة يافا".

من جهته، ذكر مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، أنّ "الشرطة أحبطت محاولة لتنفيذ هجوم في مدينة "تل أبيب"، وإنّ المنفذ تم اعتقاله مسبقًا في عملية مشابهة".

وأوضح شبتاي، أنّ "المنفذ يبلع من العمر 19 عامًا، وهو من مدينة نابلس،  حيث تم اعتقاله بعد اشتباه الشرطة الإسرائيلية في تحركاته وتم اعتقاله وتحويله للاستجواب".

وأشار إلى أنّه "عثر مع المنفذ بندقية من نوع كلاشنكوف وقنابل يدوية وأدوات كان ينوي بها تنفيذ هجوم كبير ولكنها فشلت بجهود عناصر الشرطة". بحسب القناة السابعة الإسرائيلية

ولفت شبتاي، إلى أنّ "المنفذ تم القبض عليه في أبريل الماضي في الحرم القدسي بحوزته سكين، وحكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر وتم توقيفه"، وفق قوله.