بكيرات: الاحتلال يُضيّق الخناق على "الأقصى" والمقدسيين

قرب باب حطة شمال الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صرّح رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث ناجح بكيرات، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى المبارك.

وقال بكيرات في بيان صدر عنه اليوم الخميس، إنّ "الأقصى" في خطر مع تواصل الحفريات الموجودة أسفله وبين أساساته، مبيّنًا أنّ الاحتلال يوما بعد يوم يضيق الخناق على الأقصى والمقدسيين.

وأضاف أنّ الأقصى يعتبر القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، لافتًا إلى وجود تحول خطير جدًا تجاه القضية الفلسطينية تتمثل فيما يجري بحق قداسة الأقصى.

وأوضح أنّ الاحتلال تدرج في خلق واقع جديد بالمسجد الأقصى منذ عام 1967، مؤكّدًا ضرورة وجود قرار عربي موحد بالدفاع عنه وحمايته.

وأشار بكيرات، إلى وجود قوة صنعها الاحتلال للتحريض على الأقصى، وهو يعتبر الحديث عنه تحريضًا وتم ملاحقتي أكثر من مرة بحجة التحريض، مطالبًا بضرورة وجود موقف ودور لعلماء الأمة والمسلمين بالدفاع عن المسجد الأقصى.

وانطلقت دعوات شبابية ومقدسية للحشد والرباط في، الجمعة القادمة في المسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في حملة “الفجر العظيم” غدًا الجمعة.

وأكّدت الدعوات، أهمية تلبية نداء القدس والأقصى، واستمرار الرباط فيه لحمايته من التقسيم ونصرة له، في وجه مخططات التهويد التي يتعرض لها.