وسط ضغوطات لإنهاء الانقسام

صحيفة "الأخبار": الجزائر تستعد لإطلاق جولة جديدة من مباحثات المصالحة الفلسطينية

صحيفة "الأخبار": الجزائر تستعد لإطلاق جولة جديدة من مباحثات المصالحة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، على أنّ الجزائر تستعدّ لإطلاق جولة جديدة من مباحثات المصالحة الفلسطينية، وسط ضغوطات لإنهاء الانقسام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية، قولها: "شرعت الجزائر، خلال الأسبوع الأخير، في إجراء اتّصالات مع الحركتَين لتحديد موعدٍ نهاية الشهر الحالي لعقد لقاء مصالحة جديد، على أعلى المستويات، في العاصمة الجزائر".

وأوضحت المصادر أنّ السلطات الجزائرية تجهّز رؤية شاملة ستعرضها على الطرفين، تقوم على أساس اتّفاقات المصالحة السابقة التي لم يكتمل تنفيذها، بالإضافة إلى ضرورة توحيد القيادة الفلسطينية تحت مظلّة منظّمة التحرير بعد التوافق على إعادة تشكيل مجلسها الوطني عبر الانتخابات أو عبر التوافق.

وقال قيادي في حماس للصحيفة: "الحركة أبدت استعدادًا تامًّا للتجاوب مع الجهود الجزائرية، وتقديم كلّ ما يَلزم لإنهاء حالة الانقسام، بما في ذلك العودة إلى مسار الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، والذي توقّف في نيسان من العام الماضي".

 وأشار إلى أنّ حماس تنتظر دعوة جزائرية خلال الفترة المقبلة، لاستكمال المباحثات السابقة التي بدأتها الجزائر العام الفائت، وإثر هذه الدعوة سيتوجّه وفد قيادي رفيع في الحركة إلى العاصمة الجزائر.