خلال فترة الأعياد

عكرمة صبري يدعو لشد الرحال إلى الأقصى للتصدي لمخططات المستوطنين

الشيخ عكرمة صبري.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم السبت، جماهير شعبنا إلى شد الرحال للأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال والجماعات الاستيطانية في اقتحامه وتأدية الطقوس التلمودية خلال الأعياد اليهودية المقبلة.

وقال الشيخ صبري، في تصريحٍ صحفي: "إنّ دعوة شد الرحال مستمرة ما دام الأقصى يتعرض للأخطار"، لافتاً إلى أنّ"شد الرحال قائم التزاماً بوصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "أنّ الاحتلال يتحين الفرص لتحقيق وإنجاز أطماعه في الأقصى، وفرضها كوقائع جديدة"، مُشيراً إلى أنّ ما جرى الأسبوع الماضي من اقتحام المستوطنين عبر باب الأسباط، يؤكد أنّ الاحتلال يريد تنفيذ خطط جديدة، في ظل مناداة المستوطنين بالاستيلاء على جميع أبواب الأقصى.

وتابع قائلاً: "نحن نرفض استيلاء جيش الاحتلال على مفاتيح باب المغاربة، وطالبنا مراراً باسترداده، لأن هذه السيطرة مخالفة للقوانين وتمثل اعتداء على الأقصى والمسلمين".

وأوضح أنّ المطالبة بنفخ البوق في الأقصى خلال الأعياد الهيودية، يأتي في سياق محاولات السيطرة على الأقصى بشكل تدريجي وبمراحل متلاحقة، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه المخططات التهويدية.

وستشهد الفترة القادمة موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال 26 و27 من سبتمبر الجاري، بـما يسمى”رأس السنة العبرية”، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك. 

وفي يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022 سيصادف ما يسمى “عيد الغفران” العبري، ويشمل محاكاة طقوس “قربان الغفران” في الأقصى، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.