مسؤول كويتي: المعلم الفلسطيني أثبت جدارته في العملية التعلمية

أسامة السلطان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس وفد وزارة التربية الكويتية الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، أنّ المعلم الفلسطيني أثبت جدارته في العملية التعلمية منذ استئناف استقبال دفعات المعملين عام 2017.

وذكر السلطان في تصريح صحفي، أنّ وفد وزارة التربية الكويتية بدأ اليوم السبت إجراءات التعاقد مع المعلمين في قطاع غزة عقب الانتهاء من سلسلة مقابلات مع المعلمين الفلسطينيين في رام الله والخليل ونابلس بالضفة الغربية، وفق وكالة "وفا" الرسمية.

وأشار إلى أنّ هذه الدفعة هي الرابعة التي تتعاقد فيها الوزارة مع المعلمين الفلسطينيين منذ عام 2017، وأنه سيتم التعاقد مع نحو 400 معلم فلسطيني من المحافظات الفلسطينية كافة في تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم واللغتين اإلنجليزية والفرنسية.

وأوضح أنّ فئة المعلمات الفلسطينيات سيتم التعاقد معهن في تخصصي الرياضيات والفيزياء، مشيدًا بالتعاون التاريخي بين دولتي الكويت وفلسطين منذ عام 1936 باستقبال أول بعثة معلمين فلسطينيين.

وشكر رئيس الوفد، الرئيس محمود عباس ووزارة التربية والتعليم وللشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال منذ بدء الاختبارات والمقابلات مع المعلمين الفلسطينيين.

يذكر أنّ وفد وزارة التربية الكويتية المكون من 16 شخصًا، وصل إلى مدينة رام الله الأحد الماضي، في حين سيغادر فلسطين نهاية الأسبوع الحالي عقب الانتهاء من التعاقدات مع باقي المعملين.