وقفة في رام الله لدعم وإسناد مع الأسير المريض ناصر أبو حميد 

وقفة في رام الله لدعم وإسناد مع الأسير المريض ناصر أبو حميد 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك العشرات من المواطنين في رام الله، مساء يوم السبت، في وقفة دعم وإسناد مع الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

ورفع المشاركون التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية، العلم الفلسطيني وصورًا للمعتقل أبو حميد، ورددوا الشعارات المطالبة بالإفراج الفوري عنه، في ظل التدهور الشديد الذي طرأ على صحته، نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل معتقلات الاحتلال.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: "إنّ هذه الوقفة تأتي للمطالبة بضرورة الإفراج عن المعتقل ناصر أبو حميد ليقضي أيامه الأخيرة بين أحضان عائلته، حيث أنه وصل إلى حالة ميؤوس منها ولا يتلقى أي علاج حاليا لعدم جدوى العلاج".

ولفت فارس إلى أنّ خبر استشهاده بات متوقعًا في أيّ لحظة، داعيًا لضرورة تفعيل قضية المعتقلين المرضى على المستويين المحلي والدولي.

من جهته، قال أمين سر حركة "فتح" في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل: "إنّ الرسالة من هذه الوقفة للعالم وللاحتلال الإسرائيلي هي "أننا نريد ناصر أبو حميد حيًا".

وأضاف: "يجب على المجتمع الدولي أنّ يضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنه، خاصة بعد التقارير الطبية الصادرة عن المستشفى الذي نقل إليه من المعتقل بأن وضعه الصحي أصبح حرجا وجسده لا يستقبل أي علاج".

وتابع: "المعتقل أبو حميد واحد من أعلام الشعب الفلسطيني ومناضليه، وأمضى ما يزيد عن 35 عاما في معتقلات الاحتلال"، مُشدّدًا على أنّ الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الإهمال الطبي المتعمد بحقه.

ونوّه سحويل إلى أنّ هذه الوقفة تأتي استمرارًا لسلسلة الفعاليات المساندة للمعتقل ناصر أبو حميد وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه.