فوائد بذرة المانجو للشعر ‎‎

بذرة المانجو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بمجرد أن تنضج المانجو، تميل البذور إلى التصلب، والتي لا يمكن استخدامها إلا في شكل مسحوق. فيما يلي بعض الفوائد التي يقدمها للشعر:
المانجو، المعروفة أيضاً باسم ملكة الفواكه، هي أكثر من مجرد فاكهة حلوة. من المعروف أن لها فوائد صحية مختلفة وليس فقط الفاكهة وبذورها وزهورها. تُستهلك بذور المانجو، المعروفة أيضاً باسم" الجوتلي"، بشكل عام على شكل مسحوق بعد طحنها. البذرة أو النواة التي يتم التخلص منها أو إهمالها بشكل عام، تمتلك العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. تعرفي على فوائدها:

استخدامات بذور المانجو للشعر كثيرة تعرفي على أبرزها:

التخلص من قشرة الرأس:
إن بذور المانجو تساعد في التخلص من قشرة الرأس. خذي زبدة بذور المانجو "التي تحصلين عليها بعد طحنها بالخلاط" ضعيها على الشعر للحصول على شعر لامع وقوي. يمكنك أيضاً مزجها بزيت الخردل وتركها في الشمس لبضعة أيام. يمكن أن يؤدي تطبيق الخليط إلى السيطرة على الشيب المبكر وقشرة الرأس.


تحافظ على صحة شعرك:
من المعروف أن لبذور المانجو مصادر غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والفيتامينات. كل ما عليك فعله هو إزالة الطبقة الخارجية من البذور، ومزجها بزيت جوز الهند، أو الزيتون، أو السمسم، أو زيت الخردل. ضعي المزيج في وعاء زجاجي وضعي المزيج في ضوء الشمس لمدة أسبوع بعدها طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعة.


تقوي بصيلات الشعر:
الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن تجعل مسحوق بذور المانجو علاجاً مثالياً لعلاج مشاكل الشعر واستعادة صحة الشعر. يمكن أيضاً استخراج زيت بذور المانجو واستخدامها لهذا الغرض.


تحسين صحة الشعر:
تعتبر زبدة بذور المانجو من أفضل الخيارات لعلاج جميع المشاكل المتعلقة بشعرك. زبدة بذور المانجو عند وضعها بالتساوي على فروة الرأس والشعر، تخلصك من مشكلة تساقط الشعر، الشيب والثعلبة.