بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في القدس والضفة الإثنين 12 سبتمبر 2022

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 12 سبتمبر 2022، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سليمان أبو غوش، والشاب نور عزات، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يزن عابدين أحمد عمال النظافة في المسجد الأقصى المبارك، عند دخوله من باب حطة، واقتادته إلى أحد مراكزها في مدينة القدس المحتلة.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد عليان من مخيم الجلزون شمال البيرة، وعمر الحيزي من مخيم الأمعري، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس، واعتقلت المواطن ياسين محمد أبو لفح (30 عاما) من منزله في منطقة المساكن الشعبية.

كما اقتحمت قرية جماعين واعتقلت المواطن رزق عبد الله الحج علي، بعد ان داهمت منزله وفتشته، واستولت قوات الاحتلال على مركبة محترقة كانت موجودة في محيط منزل قيد الانشاء في القرية.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة الخليل، وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها واعتقلت كلا من: يوسف شريف العجلوني، ومحمد النمس الرجبي، وبهاء غيث، وريان احمد الرجبي، واحمد محمد الرجبي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اذنا غرب الخليل واعتقلت المواطن اسماعيل طلب احمد النطاح، ومن بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت الشاب رسلان رزق مسالمة (29 عاما).

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات يطا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أحمد محمود طقاطقة (49 عاما) من مدينة بيت لحم، وأسيد الدين أحمد أبو شعيرة (20 عاما)، من مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.  

جنين: اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، مدينة جنين، فجر اليوم، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في عدة أحياء.

وأوضحت مصادر طبية أن الشاب علي حردان أصيب برصاص الاحتلال في قدمه، كما أصيب ثلاثة مواطنين بينهم فتاة بشظايا.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها جنين، خمسة شبان بينهم ثلاثة اشقاء، وهم: مصطفى اكرم القمبع الكستوني وشقيقيه هاني وسامر، وفريد محمد أمارة، والأسير المحرر مجد زاهي السعدي.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب المصاب محمد محمود صادق أبو بكر، ومحمد فؤاد أبو بكر، وهما من بلدة يعبد، أثناء مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ قرب نابلس.