صحيفة عبرية تُوقف صحفي إسرائيلي عن العمل لهذا السبب!

صحفي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت قناة تلفزيونية عبرية، عن إيقاف صحفي إسرائيلي يعمل لديها بعد أنّ أشاد بالشاب محمد الميناوي من نابلس والذي كان في طريقه لتنفيذ عملية في تل أبيب.

يأتي ذلك بعد أنّ عقب الصحفي "يسرائيل فراي" عبر حسابه في "تويتر" على التحقيقات الأولية التي نشرت أمس بشأن تخطيط الميناوي لقتل جنود فقط وبحثه عنهم، قبيل اعتقاله في يافا، واصفًا إياه بـ "البطل".

وقال فراي: "انظروا ما هو البطل، قطع كل الطريق من نابلس إلى "تل أبيب"، وعلى الرغم من أن الكثيرين من الإسرائيليين كانوا في طريقه وشاركوا بطريقة ما أو شجعوا قمع وسحق وقتل شعبه، كان هو لا يزال يبحث عن أهداف مشروعة ويتجنب إيذاء الأبرياء .. في عالم فاضل كان سينال وسام على ذلك".

وأشار إلى أنّ الشاب تجنب قتل "المدنيين" الإسرائيليين، في حين أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 81 فلسطينيًا منذ بداية العام، كجزء من السيطرة غير القانونية وغير الأخلاقية على الضفة الغربية .. نحن نعمل ونقضي كل يوم في الأحياء الفلسطينية ونمارس القمع والقتل، ونقول شكرًا جيدًا".

وسارعت القناة المغمورة المسماة "ديموقراطي DemoratTV"، إلى وقفه عن العمل والحديث عن دعمها لما أسمتها "قيم الأغلبية المعتدلة، والتي لا تمثل كلمات فراي أي علاقة بها، وأن ما قاله فقط رأيه الشخصي ونرفضه بالكامل".