أفضل الأماكن الخفية في جدة، المملكة العربية السعودية

أفضل الأماكن الخفية في جدة، المملكة العربية السعودية
حجم الخط

جدة - وكالة خبر

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل الأماكن الخفية في جدة. هذه المدينة المشهورة جدا والشعبية. إذا كنت جديدًا في المملكة العربية السعودية وترغب في الاستقرار في جدة، فقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة. هذه المدينة جميلة جدا بطريقتها الخاصة. لهذا قمنا بإنشاء مقال عن أفضل الأماكن الخفية في جدة.

ستندهش من اكتشاف مجموعة واسعة من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة، والمعروفة أيضًا باسم البوابة الروحية لمكة المكرمة. تُعرف جدة باسم جدة من قبل السكان المحليين، وهي موطن للعديد من أنواع المعالم المختلفة، بدءًا من المساجد الرائعة والمتنزهات الخلابة على الواجهة البحرية إلى مراكز التسوق الفخمة والأزقة القديمة والشواطئ الهادئة. إذا كان بإمكانك استكشاف أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جدة مع الأطفال. يمكن لأطفالك الاستمتاع بالعديد من الألعاب في الحديقة والألعاب البدنية والكمبيوتر وركوب المغامرات والقفز في القلاع والمزيد.

بالإضافة إلى الاستمتاع بقليل من الهدوء، يمكنك أيضًا مشاهدة مزيج فريد من الماضي والحاضر في العديد من المعالم الأثرية والأسواق التقليدية في جدة. من المتحف العائم الشهير والواجهة البحرية للكورنيش إلى الهندسة المعمارية للبحر الأحمر والمواقع التاريخية وفنادق التراث العالمي المهيبة، يوجد في جدة الكثير لاستكشافه. تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول أمانًا في المنطقة تقريبًا، حيث معدلات الجريمة منخفضة ولا يوجد إرهاب.

باعتبارها ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، ستجد العديد من الرحلات الداخلية مثل الرياض جدة، الطائف جدة و غيرها الكثير. و هذا لأن معظم السياح لا يفوتوتن على أنفسهم فرصة زيارة هذه المدينة الجميلة.

إليك قائمة بأفضل الأماكن الخفية في جدة

متحف الطيبات

تتمتع جدة بتاريخ غني كونها واحدة من أقدم الموانئ على البحر الأحمر. يتيح لك هذا التاريخ، عند استكشافه، لمحة عن ماضي شبه الجزيرة العربية لا مثيل لها في أي مدينة أخرى. ستكون زيارة متحف الطيبات خطوتك الأولى نحو هذا الاستكشاف. يعرض متحف الطيبات فن العمارة الحجازية التقليدي، ويعيدك إلى الوراء 25 قرنًا ليخبرك بتاريخ الإسلام وبالتالي قصة أصل الجزيرة العربية. يعرض هذا المتحف المهيب كل شيء من النصوص القديمة والعملات المعدنية إلى الآثار من مختلف قبائل جدة. مع كل هذا وأكثر لاستكشافه، يعد متحف الطيبات بلا شك أحد أفضل الأماكن للزيارة في جدة.

1.jpg

الأسواق الشعبية في البلد

تجول في الأزقة الضيقة في البلد، المركز التاريخي لمدينة جدة، وستجد الأسواق (الأسواق) التقليدية المليئة بالألوان والرائحة. بعض الأسواق البارزة تشمل سوق العلوي، وسوق البادو، وسوق السمك، وسوق الصاغة. من بين جميع الأسواق التقليدية، يعتبر سوق العلوي الأكبر ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات مثل سجاد الصلاة وزيت البخور والمباخر والعباية (الفساتين التقليدية) والأوشحة والتوابل والقهوة. للمجوهرات، قم بزيارة سوق صاغة.

مسجد الرحمة

يُعرف مسجد الرحمة أيضًا باسم المسجد العائم، وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة. يستقطب المسجد آلاف المصلين حول العالم، وهو من أفضل الهياكل المعمارية المصممة ليكون من بين أفضل المساجد في المملكة العربية السعودية. يقف المسجد، المتجذر تحت الماء، على عمود يبدو أنه يطفو فوق البحر. المسجد هو في الأساس محطة توقف لأداء فريضة الحج. يضفي الرخام الأبيض والقبة الفيروزية لمسة هادئة على الأجواء الروحية، بينما تم نحت 56 نافذة نابضة بالحياة بآيات قرآنية بالخط العربي. إنه يمثل مزيجًا مثاليًا من الثقافة الإسلامية والفن الحديث. في حين أن المسجد يمكن أن يستوعب أكثر من 21000 مصل في وقت واحد، فإنه يرحب حتى بغير المسلمين خارج أوقات الصلاة.

2.jpg
 

العرب مول

يقع بالقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي، مول العرب مكان رائع للتوقف في طريقك من وإلى جدة. يضم مجمع التجزئة المترامي الأطراف أكثر من 2.5 مليون قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة وتناول الطعام والترفيه التي تشمل كيدزانيا وأركيد ومنطقة لعب للأطفال. يضم المركز التجاري مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والإقليمية، بما في ذلك Gap و Zara و Aldo و Levis و Monsoon. عندما تكون مستعدًا لإعادة التزود بالوقود، يمكنك اختيار تناول وجبة سريعة في ردهة الطعام أو تناول وجبة أكثر استرخاءً في مطعم متكامل الخدمات. غير مهتم بالتسوق؟ توجه إلى السينما المكونة من 11 شاشة لمشاهدة أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تحب السفر واستكشاف أشياء جديدة وأفخم الفنادق في البلاد.

مول البحر الأحمر

اهرب من الحرارة وتصفح المحلات التجارية في رد سي مول، أحد أكبر المتاجر في جدة. ادخل إلى المبنى الزجاجي المنحني، الذي افتتح في عام 2008، واكتشف مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي بالداخل، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير وملعب للأطفال. يمكن أن يزدحم المركز التجاري الشهير في عطلات نهاية الأسبوع، لذا كن مستعدًا لانتظار مكان لوقوف السيارات أو طاولة في قاعة الطعام. لزيارة رد سي مول والاستفادة القصوى من إجازتك في جدة، قم بإنشاء تفاصيل مسار الرحلة الشخصية باستخدام تطبيق مخطط العطلات في جدة.

المدينة النابضة بالحياة

جرب وجبة غداء لذيذة في أحد مطاعم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية المواجه لأحد أجمل الشواطئ في العالم. تبعد حوالي 20 دقيقة عن ثول وحوالي ساعتين من جدة. ستأسرك بجمال المدينة أينما نظرت! للاستفادة من الأنشطة التي يقدمها، يجب عليك الحجز هنا. يجذب شاطئ المدينة المسافرين للسباحة أو الغطس، ويوجد به العديد من الأنشطة الرياضية ومنها الكرة الطائرة، ويوجد على طوله ملاعب منتشرة. يوجد في هذه المدينة العديد من خيارات الترفيه الأخرى، مثل التسوق أو الاسترخاء في أحد مقاهيها.

بيت نصيف

قائمة الأماكن السياحية في جدة لا يمكن إلا أن تذكر أحد أقدم المباني في هذه المدينة الساحلية، بيت نصيف. تم بناء منزل نصيف منذ عام 1881 من قبل تاجر اسمه Naseef، وأصبح مقر إقامة ملك العرب بعد معركة جدة في عام 1925. مع أكثر من 100 غرفة، يعد Naseef House أحد تلك المنازل المرجانية النادرة التي تم ترميمها بشكل مثالي. شهادة قيمة على تاريخ المنطقة، تم تحويل Maison Nasseef منذ ذلك الحين إلى مركز ثقافي ومتحف. يمكن لزوارها اليوم قضاء وقتهم في الاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة للعمارة المرممة بشكل جميل والأمثلة الرائعة للخط العربي.

3.jpg

فقيه أكواريوم

يعد فقيه أكواريوم في المملكة العربية السعودية مكانًا رائعًا للزيارة وقضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك حيث تم بناء هذا المركز الترفيهي العائلي ذو الطابع الكاريبي بهدف منح سكان الرياض الكثير من المرح والإثارة. تقدم فقيه مجموعة متنوعة من الدبابات والمعارض التي ستظهر لك عالم ما تحت الماء من عدة زوايا وتبهرك. يحتوي الأكواريوم على 20 خزانًا بها أكثر من 100 نوع مختلف من الأسماك، بما في ذلك الأسماك النادرة جدًا مثل الهامور اللؤلؤي.

يمكنك رؤية المخلوقات الرائعة وأنشطتها المذهلة، مثل السباحة الزرقاء للسمك الجراح، والمحار العملاق يفتح أصدافه، وقنديل البحر ينبض في التيارات المائية، وأيضًا مواجهة أسماك القرش وجهاً لوجه. إنها بيئة رائعة لجميع أنواع الزوار، من الأطفال إلى الكبار. يمكنك القيام برحلة إلى فقيه في المملكة العربية السعودية، وهي تجربة فريدة من نوعها في هذه المنطقة. هناك أيضًا مجموعة كبيرة من أكثر من 300 نوع يمكنك شراؤها من متاجر الحيوانات الأليفة الحية.