مركز بحثى: الصين بها 5 أشجار تتجاوز أعمارها 5 آلاف عام

شجرة عملاقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مركز بحثى متخصص فى حصر الأشجار المعمرة فى الصين أن البلاد يوجد فيها 5 أشجار تتجاوز أعمارها 5 آلاف عام.

وتم نشر صورا لبعض الأشجار المعمرة في الصين، مشيرة إلى أن المرصد الوطني للأشجار يجمع بيانات أكثر من 5 آلاف شجرة تاريخية من الأشجار التي لها قيمة عالية.

وتابعت: "من بين هذه الأشجار يوجد أكثر من 10 آلاف شجرة يتجاوز عمرها ألف عام"، وأكدت أن الأشجار التى تتراوح أعمارها بين 100 و299 عاما يتجاوز عددها مليون شجرة.

278114-شجرة-معمرة.jpg
وفي سياق منفصل بدت شجرة ضخمة فى ولاية أوهايو، ضربتها صاعقة برق، وكأنها كائن خرافى شرير فى لقطة سينمائية، حيث احترقت من الداخل إلى الخارج وتصاعدت ألسنة اللهب الساخنة الحمراء المتوهجة فوق الجذع، وحسب ما نشره على موقع "ديلى ميل"، تبلغ درجة حرارة الصواعق 50 ألف فهرنهايت، ما يعنى أن الشجرة اشتعلت فيها النيران التى كانت فى البداية أكثر سخونة بعشر مرات من سطح الشمس.

315192-شجرها-عمرها-يزيد-عن-5-الاف-عام.jpg
وبدأ الحريق فى وقت مبكر حيث تحركت عواصف شديدة عبر منطقة بلدة ريدجفيل الريفية بولاية أوهايو الواقعة على بعد حوالى 45 ميلاً جنوب غرب توليدو، مما تسبب فى رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة فى المنطقة.

واستجاب رجال الإطفاء من بلدة ريدجفيل للتعامل مع الشجرة المحترقة التى تقع على قطعة أرض كبيرة بالقرب من حظيرة ووحدة تخزين، مع وجود حقل ذرة فى مكان قريب، كما تحرك اللهب على طول الجذع الداخلى للشجرة، حيث ظلت الفروع الخارجية وبقية أغصان الشجرة وأوراقها سليمة وغير متأثرة، كما أن النيران لم تمس الممتلكات المحيطة.