نادي الأسير يكشف موعد الجلسة الخاصة للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد

نادي الأسير يكشف موعد الجلسة الخاصة للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، موعد جلسة النظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

وذكر النادي في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ جلسة خاصة للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد، ستُعقد بتاريخ سبتمبر الجاري، عند الساعة 12:00 ظهرًا في "الرملة". 

وأشار إلى أنّ طلبًا قدمه محاميه مؤخرًا لتقديم موعد الجلسة التي كان من المقرر أن تُعقد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك استنادًا إلى التقرير الطبيّ النهائيّ الذي صدر عن مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي مؤخرًا، والذي أوصى فيه الأطباء بالإفراج عنه في أيامه الأخيرة، والتأكيد على انتهاء محاولات علاجه.

وأوضح أنّ هذا الطلب يأتي في إطار محاولات سابقة للإفراج عنه، وذلك رغم وضوح النتيجة التي يمكن أنّ تفضي إليها، استنادًا لقراءة مصير محاولات سابقة جرت في قضايا مماثلة، وتمثلت ردود اللجان إما بالمماطلة في إعطاء رد، أو رفض الإفراج. 

وأضاف: "في سنوات سابقة كان قانون الاحتلال يتيح الإفراج عن أسير في حالة الأسير ابو حميد، إلى أنّ تعديلات طالت العديد من التشريعات والقوانين، وتحوّلت لأداة أكثر تطرفًا وانتقامًا، بحيث أصبح القانون يستثني الأسرى المحكومين بالسّجن المؤبد، وفعليًا أغلقت هذه التعديلات الباب أمام أي إمكانية للإفراج عن حالة كحالة الأسير ناصر أبو حميد".