رام الله: اشتية يستقبل المدير التنفيذي للبنك الدولي

رام الله: اشتية يستقبل المدير التنفيذي للبنك الدولي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، المدير التنفيذي في البنك الدولي ميرزا حسن، بحضور ممثل البنك لدى فلسطين ستيفان إمبلاد.

وأطلع اشتية، المدير التنفيذي للبنك الدوليّ، جهود الحكومة المبذولة في وقف القرصنة والنزيف المالي نتيجة الاقتطاعات "الإسرائيلية" من أموال المقاصة، خاصةً ملف التحويلات الطبية إلى "إسرائيل" وملف الكهرباء والمياه.

واستعرض أجندة الإصلاح الإداري والمالي التي أقرتها الحكومة، مُشيرًا إلى أنّه تم تنفيذ جزء من هذه الأجندة، وجارٍ العمل على تنفيذ باقي الأجزاء، والتي تشمل الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة وزيادة الإيرادات وخفض النفقات، وإصدار العديد من القوانين العصرية بما يسهل على المواطنين ويتماشى مع تطورات العصر الحديث، في الطريق نحو الانفكاك التدريجي من العلاقة التي يفرضها واقع الاحتلال.

وشدّد على أنّ كل الإجراءات الذاتية لن تكون كافية لوضع حل نهائي للوضع المالي الصعب مع استمرار سيطرة الاحتلال على أرضنا ومقدراتنا وحدودنا، واستمرار اقتطاعاته غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية.

ودعا اشتية المجتمع الدوليّ ومؤسساته للاستمرار بدعم فلسطين والضغط على "إسرائيل" للالتزام بالاتفاقيات الموقعة، مُثمنًا دعم البنك الدولي المستمر وبشكل مستدام لفلسطين رغم كافة الظروف.