سلطة النقد تُوقع اتفاقًا مع شركة "مدفوعاتكم" لتنفيذ نظام عرض وسداد الفواتير الوطني

سلطة النقد.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع محافظ سلطة النقد فراس ملحم، اليوم الأربعاء، بمقر سلطة النقد، اتفاقاً تعاقدياً، مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مدفوعاتكم" في فلسطين، مصطفى سلامة، بهدف توريد وتركيب ودعم نظام عرض وسداد الفواتير الوطني، الذي شرعت سلطة النقد بالتجهيز لتنفيذه في فلسطين.

وقال ملحم: "إنّ النظام يسهم في تحقيق أهداف سلطة النقد الاستراتيجية في تعزيز الشمول المالي وخفض الاستخدام النقدي عبر توفير قنوات دفع الكترونية متصلة ومترابطة وأوسع انتشاراً وأقل تكلفة، كونه يستهدف أحد أهم احتياجات المجتمع اليومية المتعلقة بالخدمات المنفعية وسداد الرسوم والأقساط والمستحقات المختلفة وترابطه المخطط مع مجموعة واسعة من المفوترين والخدمات الحكومية الرقمية".

وأضاف: "أنّ من أهم أهداف النظام توفير قنوات إلكترونية مختلفة لعرض وسداد الفواتير، وتحفيز الاستخدام الأوسع لخدمات الدفع الإلكتروني المرتكز على المنفعة وحاجات المجتمع المصرفي وغير المصرفي، وتحفيز قطاع المفوترين في فلسطين بما يشمل القطاع الخاص والعام والهيئات المختلفة نحو تبني التحول التكنولوجي المتكامل في تقديم الخدمات للمواطنين ودمج هذا القطاع بشكل فعال في منظومة التكنولوجيا المالية.

وأشار ملحم، إلى أنّ النظام سوف أيضاً يسهم في دعم منظومة الدفع الخاصة ببوابة الدفع الإلكتروني الحكومية المزمع إطلاقها من قبل الحكومة الفلسطينية في المستقبل القريب.

يُذكر أنّ هذا النظام هو أحد أنظمة البنية التحتية البينية للمدفوعات التي تساهم بشكل خاص في تلبية احتياجات المجتمع بوسائل تكنولوجية سهلة الوصول ومنخفضة التكلفة ومتعددة الخدمات من خلال توفير خدمة عرض وسداد شاملة لكافة المنافع الخدماتية.