الرئيس الأوكراني يتعرض لحادث سير في كييف

اوكرانيا
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيرهي نيكيفوروف، أن الرئيس تعرض لحادث مروري في أحد شوارع العاصمة كييف.

وأوضح أن “الرئيس لم يصب بأذى خطير.، وأن سيارة اصطدمت بسيارة زيلينسكي ومركبات مرافقيه”، لافتاً إلى أن “الرئيس خضع لفحص طبي ولم يتم العثور على إصابات خطيرة”.

كما تم علاج السائق في السيارة الأخرى من قبل المسعفين المرافقين لزيلينسكي وتم نقله إلى سيارة إسعاف، ولم تمض دقائق على إعلان مكتب الرئيس الأوكراني تعرض سيارته لحادث، حتى نشر خطابه المصور الذي يلقيه يومياً.

وأطل زيلينسكي متحدثاً عن كم الدمار الذي شاهده في بعض البلدات التي زارها في إقليم خاركيف شرقي البلاد. وقال في خطابه اليومي، إن “البلدات والقرى التي استعادتها القوات الأوكرانية من القوات الروسية مدمرة بالكامل”.

كما أضاف متحدثاً عن استهداف سد كاراشونوف في مدينة كريفي ريه وسط البلاد، أن شبكات المياه عادة لا قيمة عسكرية لها في الصراعات، إلا أن آلاف المدنيين يعتمدون عليها، في إشارة إلى ضرب موسكو مرافق مدنية حيوية.

وأتت تصريحات زيلينسكي، فيما لا تزال كريفي ريه، أكبر مدينة في وسط أوكرانيا، والتي يقدر عدد سكانها بحوالي 650.000 نسمة، تعاني من فيضان المياه في عدد من شوارعها، بعد تعرض السد إلى ضربات صاروخية روسية